وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لجنة زكاة طولكرم المركزية تصرف كفالات لصالح الايتام

نشر بتاريخ: 31/01/2016 ( آخر تحديث: 31/01/2016 الساعة: 15:02 )
طولكرم- معا- بدأت لجنة زكاة طولكرم المركزية بصرف كفالات بقيمة 91646 الف دينار أردني لصالح الأيتام والأسر المحتاجة الذين تكفلهم هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية . 

وأشاد رئيس لجنة زكاة طولكرم غازي الحاج قاسم بحرص هيئة الأعمال الخيرية الشديد على رعاية وكفالة هذا الكم الهائل من الأيتام الأمر الذي يساهم باعانتهم على مواجهة تحديات ظروف الحياة الصعبة الناجمة عن فقدهم لآبائهم وأضاف الحاج قاسم أن الهيئة أصبحت إسماً لامعاً في فعل الخير وإغاثة الفقراء والأيتام والمحتاجين في فلسطين والإسهام في إحداث التنمية في كافة المجالات وشدد على أهمية الرعاية الشاملة للأيتام والذي تكفل هيئة الأعمال الخيرية بموجبه (725) يتيم و(11) أسرة محتاجة و(2) من ذوي الإحتياجات الخاصة تقدم لهم مساعدات نقدية توفر لهم جزء من الحياة الكريمة .

وأكد أن توقيت تحويل هذه الكفالات المالية جاء بالتزامن مع فصل الشتاء وحاجة الأيتام للمأكل والملبس ومصاريف العودة للمدارس .

كما نفذت اللجنة صرفيات مقطوعة للأسر المحتاجة والأيتام بقيمة ثلاثين ألف شيكل ل (70) أسرة محتاجة و(80) يتيم وكذلك تم صرف مبلغ (6735) شيكل و (960) دينار كفالات أيتام داخلية لعدد (62) يتيماً .

كما وزعت اللجنة (100) بطانية شتوية على الأسر المحتاجة ضمن حملة شتاء دافئ،وصرفت اللجنة مبلغ (1666) دينار مخصصات نقدية كفالة أيتام مكفولين من مؤسسة الإغاثة الإنسانية سويسرا.

ونوه رئيس اللجنة الزكاة إلى الدعم اللامحدود الذي تقدمه المؤسسات الخيرية للجنة زكاة طولكرم الأمر الذي مكنها من ممارسة دورها كحاضنة للعمل الخيري وبالتالي رعاية الأيتام والأسر الفقيرة .