وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

قلقيلية: اجتماع لمنسقات تواصل في المحافظات

نشر بتاريخ: 31/01/2016 ( آخر تحديث: 31/01/2016 الساعة: 16:36 )
قلقيلية- معا- افتتح اللواء رافع رواجبة محافظ محافظة قلقيلية اليوم الاجتماع الشهري لمنسقات تواصل في مكاتب المحافظات، الذي عقد في مركز تواصل لتمكين النساء في دار محافظة قلقيلية.

وشارك في الاجتماع : العقيد حسام أبو حمدة نائب المحافظ، "آنا ريتا رونزوني" ونجم الملوك من التعاون الايطالي، عبير الزغبي ممثلة عن وزارة شؤون المرأة، وحنان غشاش مدير دائرة النوع الاجتماعي في محافظة قلقيلية ومديرات دوائر النوع الاجتماعي في المحافظات.

وخلال الافتتاح أشاد المحافظ .. بعطاء المرأة الفلسطينية التي بنت الى جانب الرجل مجتمعاً وخرجت أبناءً صنعوا المعجزات، مستعرضاً تضحياتها وعطاءاتها وإسهاماتها الواعدة في المجتمع الفلسطيني، داعياً إلى ايلاء المرأة أهمية في كافة البرامج وتمكينها بما يتناسب وحجم الانجازات التي حققتها على مدار العقود الماضية، مؤكداً أن محافظة قلقيلية تدعم كافة النشاطات التي لها علاقة بتمكين المرأة، متمنياً للاجتماع أن يخرج بتوصيات هامة تساند المرأة وحقوقها.

من جانبها شكرت منسقة تواصل مؤسسة التعاون الايطالي ووزارة شؤون المرأة على دعمهم المتواصل لمراكز تواصل، وأشارت الى أن مراكز تواصل تعمل بكامل طاقاتها لتعزيز وتمكين النساء من خلال ضمان المشاركة لهن في الحياة العامة، وهي أيضاً تعمل إلى جانب شركائها للدفاع عن حقوق المرأة والحفاظ عليها.

وجرى خلال الاجتماع مناقشة عدة قضايا مدرجة على جدول أعمال اللقاء أبرزها تقيم لنشاطات المراكز خلال الفترة الماضية، ومناقشة التقارير المالية والادارية للعام 2016م ، بحث الاتفاقيات التي تدمج مع النشاطات المحددة مسبقاً لمنسقات تواصل وآلية ترتيبها مع وزارة شؤون المرأة.

وأوصت المشاركات بضرورة رفع سقف دائرة النوع الاجتماعي واعتمادها وحدة وتوسيع صلاحياتها لتتمكن من انجاز المهام الملقاة على عاتقها، ومتابعة كافة اللقاءات الشهرية والتوصيات التي تخرج عنها.