وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير الحكم المحلي يجتمع مع مجلس إدارة مكب نفايات زهرة الفنجان

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 01/02/2016 الساعة: 14:13 )
جنين- معا-  ترأس وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الاثنين، اجتماعاً موسعاً مع رئيس وأعضاء مجلس إدارة مكب زهرة الفنجان بمحافظة جنين، وبحضور عدد من المدراء العامين في الوزارة والمديريات.

وهدف الاجتماع إلى دراسة الوضع الإداري والفني في المكب والذي يخدم محافظات (جنين، وطوباس، وطولكرم، وقلقيلية) بالإضافة إلى رام الله والبيرة، ومناقشة عدم التزام بعض الهيئات المحلية في تسديد رسوم الطمر للنفايات في المكب حسب الكميات التي يتم طمرها هناك، والجوانب البيئية وآليات تحسين الوضع والمناخ المحيط في المكب.

بدوره، قال الأعرج "إن مكب نفايات زهرة الفنجان هو انجاز وطني يجب المحافظة عليه، والذي أسهم وبشكل كبير في التخلص من المكبات العشوائية في العديد من الهيئات المحلية في المحافظات القريبة منه، والحد من الآثار السلبية والمكاره الصحية التي تتسبب بها المكبات العشوائية".

وشدد الأعرج أنه ومن غير المقبول الاستمرار في عدم تسديد بعض الهيئات المحلية الديون المستحقة عليها لصالح المكب وذلك لضمان استمرارية الخدمات التي يقدمها والإرتقاء بمستواها، الأمر الذي يحقق المنفعة للجميع.

وأكد الأعرج ضرورة تكاتف وتضافر جميع الجهود من أجل ضمان استمرارية عمل مكب النفايات، وتحسين بعض الجوانب الإدارية والفنية وعمل تقييم شامل لبعض القضايا المتعلقة بالمكب وخاصة فيما يتعلق بالروائح ووضع آليات سريعة لانهاء هذه المشكلة بأسرع وقت ممكن.

وأشار الأعرج إلى ضرورة العمل خلال المرحلة المقبلة على الاستثمار اقتصادياً واستغلال المكب بشكل أمثل بالشراكة مع القطاع الخاص وذلك لتعزيز الإيرادات لصالح مجلس إدارة المكب والتي بدورها ستعمل على تطوير الخدمات المقدمة وتحسين نوعيتها.

وتقدم الأعرج بالشكر للحكومة اليابانية على دعمهم المستمر لمجالس الخدمات المشتركة ولاهتمامهم بمكبات النفايات ومساعدة الوزارة في متابعة كافة المستجدات والتطورات ومعالجة كافة القضايا المتعلقة بالمكبات.