وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اختتام فعاليات "برنامج المواهب الشبابية العربي" في السعودية

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 01/02/2016 الساعة: 14:50 )
اختتام فعاليات "برنامج المواهب الشبابية العربي" في السعودية
جدة – معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: اختتمت في مدينة جدة بالسعودية فعاليات "برنامج المواهب الشبابية العربي"، بمشاركة وفود من: فلسطين والسعودية ومصر والسودان وليبيا وقطر والبحرين والامارات.

وبدأ حفل الختام بتلاوة آيات عطرة من الذكر الحكيم، أعقبها كلمة ممثل جامعة الدول العربية، عبد المنعم الشاعري، أكد فيها حرص الجامعة على النهوض بواقع الشباب العربي، من خلال تطوير قدراتهم ومواهبهم ورعاية ابداعاتهم بهدف تمكينهم كي يكونوا اكثر فاعلية ومساهمة في عملية التنمية.
وألقى رئيس الوفد الفلسطيني، محمد داود، كلمة رؤساء الوفود العربية، دعا فيها الى ضرورة مواجهة المخاطر والتحديات الجسام التي تقف في وجه الامة العربية، وتتطلب منا، جميعا، مراجعة الماضي، وصياغة الحاضر، واستشراف آفاق المستقبل، وتحديد معالم الانطلاق نحو غد عربي واعد ومشرق، يتحقق من خلال تسخير كافة الطاقات والامكانيات في استثمار مختلف الموارد البشرية والمادية، ورسم السياسات وبناء التدخلات ذات العلاقة بفتح آفاق جدبدة أمام الشباب العربي، من اجل الوصول الى تحقيق اهداف وآمال وتطلعات وطموحات الأمه.

ونوه وكيل الرئيس العام لشؤون الشباب، عبد الاله الدلاك، الى ضرورة الاهتمام بفئة الشباب وتطوير قدراتهم ومهاراتهم وابداعاتهم، ودعا جامعة الدول العربية الى اعتماد تنفيذ هذا البرنامج بشكل سنوي لاتاحة الفرصة امام الشباب العربي للمشاركة في مثل هذه البرامج الهادفة والمفيدة.

واشتمل الحفل الختامي على العديد من العروض الفنية وعلى عرض مواهب وابداعات المتدربين في كافة محاور التدريب وهي: المسرح والمونتاج والانشاد والتصوير، تلاه اعلان اسماء الفائزين بجوائز المسابقة، وفاز المشارك الفلسطيني، اسلام الصيرفي، بجائزة المرتبة الاولى في مجال المسرح، فيما حصل كل من: محمود الخواجا وربيع ابو تركي على المرتبة الثالثة في مجالي: المونتاج والانشاد. وفي نهاية الحفل تبادل رؤساء الوفود، وجامعة الدول العربية، والرئاسة العامة لرعاية الشباب هدايا التكريم.