وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بحر يطالب اتحاد الصحفيين الدوليين بتحمل مسؤولياته تجاه الصحفي القيق

نشر بتاريخ: 01/02/2016 ( آخر تحديث: 01/02/2016 الساعة: 19:36 )
غزة- معا - طالب الدكتور أحمد بحر النائب الاول لرئيس المجلس التشريعي اليوم اتحاد الصحفيين الدوليين بتحمل مسئولياته تجاه الصحفي الاسير محمد القيق المضرب عن الطعام منذ 69 يوما.

وقال د. بحر خلال وقفة تضامنية شارك فيها نواب المجلس التشريعي في مقر وزارة الأسرى، "نوجه تحية اجلال وإكبار للصحفي القيق الذي يعرض نفسه للموت في سبيل حرية الصحافة، واصفا إياه بأنه رجل بأمة.

واعتبر الأعمال الصحفي التي يقوم بها الصحفي القيق من كشف لجرائم الاحتلال والدفاع عن قضية القدس من أنبل الأعمال وأقدسها.

وخاطب بحر، العالم وقادة الأمة والجامعة العربية قائلاً: "أما آن الأوان أن يفرج عن هؤلاء الأبطال، أما آن الأوان أن تخرجوا عن صمتكم وتفهموا معاناة الأسرى في سجون الاحتلال وتعملوا من أجل اطلاق سراحهم".

واستنكر صمت منظمات حقوق الانسان المحلية والدولية تجاه ممارسات الاحتلال بحق الأسرى وخاصة الأسير القيق المهددة حياته بالموت في أي وقت، وتابع " أين القانون الدولي وأين اتفاقيات جنيف"، مؤكدا أن الحكم الاداري تنافى مع جميع اتفاقيات حقوق الانسان الدولية.

وشدد على ضرورة وقوف جميع فصائل وقوى الشعب الفلسطيني إلى جانب الأسرى وخاصة الأسير القيق، مناشدا فصائل المقاومة الفلسطينية بالعمل على اطلاق سراحه وكافة الأسرى، وقال " إن الاحتلال لا يفهم لغة القانون، ويفهم لغة واحدة فقط هي لغة القوة".