وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزارة التعليم بغزة تدرب طلبتها في مجال "المراسل الإذاعي"

نشر بتاريخ: 02/02/2016 ( آخر تحديث: 02/02/2016 الساعة: 09:43 )

غزة -معا- شرعت الإدارة العامة للعلاقات الدولية والعامة بوزارة التربية والتعليم العالي بتدريب 200 طالب وطالبة من المرحلة الثانوية من كافة مديريات التعليم السبعة في مجال “المراسل الإذاعي” وذلك لتأهيلهم لتغطية الفعاليات والأنشطة التعليمية في المدارس عبر إذاعة التعليم، وتدريبهم للعمل الإذاعي والإعلامي في المستقبل.


وحضر افتتاح الدورة في مركز تدريب مديرية شمال غزة ، مدير عام العلاقات الدولية والعامة وسام أبو شمالة, ومدير التربية والتعليم محمود أبو حصيرة, ومدير إذاعة التعليم فطين البنا وعدد من رؤساء أقسام المديرية وطاقم الإذاعة التعليمية.


ويشارك في التدريب الذي يأتي بالتعاون مع إدارة الأنشطة طاقم إعلامي في العمل الإذاعي و يستمر التدريب في الفترة من2/1 حتى 2/9 /2016
وأكد أبو شمالة أن الدورة تهدف لتنمية قدرات الطلبة الإعلامية واكتشاف مواهبهم وإعداد مذيعين ومذيعات للمستقبل, موضحاً أن هؤلاء الطلبة سيتلقون معارف نظرية وتطبيقية خلال الدورة وسيمارسون العمل الميداني في المدارس.


وأوضح أبو شمالة أن وزارة التعليم تولي اهتماماً كبيراً للجانب الإعلامي، وشرعت في تطبيق خطة متكاملة للنهوض في العمل الإعلامي من خلال الإعلام الجديد والإذاعة التعليمية ، مبينا أن هناك خطوات نقوم بها نحو توسيع بث الإذاعة لتغطي كافة أرجاء الوطن.


بدوره أكد أبو حصيرة على ضرورة استفادة الطلاب والطالبات من خبرة المدربين في هذا المجال و نقل خبراتهم لباقي الطلبة في المدارس، موضحاً أن مدارسنا تزخر بالكثير من الإبداعات والمواهب الطلابية في جميع المجالات ومنها المجال الإعلامي.

وقدم أبو حصيرة الشكر لإدارة العلاقات العامة بالوزارة على تنفيذ هذه الدورة التي تبرز المواهب والإبداعات الطلابية وتؤسس لإيجاد جيل إعلامي مميز.