وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رئيس بلدية خان يونس يبحث مع وفد إيطالي أهمية إعادة صيانة محطات التحلية

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 14:04 )
خان يونس -معا- بحث الدكتور فايز أبو شمالة، رئيس بلدية خان يونس، جنوب قطاع غزة، مع وفد إيطالي من القنصلية الإيطالية أهمية إعادة صيانة محطتي تحلية المياة في المدينة والتي قامت بتمويلها الحكومة الإيطالية مطلع العام 98 .

وقد التقى أبو شمالة في مكتبة اليوم أمس ( كلاودي ) من القنصلية الإيطالية ووفد رفيع المستوى حيث كان في إستقباله المهندس عبد الله الفرا وسليمان الغلبان ومحمد الأسطل أعضاء المجلس البلدي بالإضافة إلى المهندس يوسف الحاج يوسف مدير دائرة المياة والصرف الصحي بالبلدية.

وأطلع أبو شمالة الوفد الضيف على إحتياجات البلدية المتعددة ومنها إجراء أعمال صيانة في المحطتين المذكورتين والتي تغذي ما يقارب ربع مليون مواطن بالمياه المحلاه على مدار الساعة بالتزامن مع وجود ما يقارب من ( 22 ) بئراً تضخ المياه للسكان على مدار الساعة، مشيراً إلى أنه تم مناقشة إمكانية إنشاء محطتين إضافيتين وهناك موافقة مبدئية لذلك.

وذكر أبو شمالة خلال الإجتماع أن البلدية تواصل جهودها ومساعيها الحثيثة لرفع العبء عن السكان والذين يتلقون خدماتهم من البلدية في شتى المجالات الحياتية من مياه ونظافة وصرف صحي وأخرى، مبيناً أن هذه الخدمات تأثرت بشكل كبير جراء مواصلة سياسة الحصار على قطاع غزة من قبل الحكومة الإسرائيلية.

وأوضح أبو شمالة أن الحكومة الإيطالية لم تتوقف عن دعم ومساندة الشعب الفلسطيني عبر تنفيذ العديد من المشاريع الإستراتيجية التي تلامس إحتياجات شعبنا وفي أحلك الظروف والمواقف، والتي كان لها بالغ الأثر في التخفيف من معاناة الشعب الفلسطيني.

وجدد أبو شمالة عزم البلدية على مواصلة خطاها الحثيثة للنهوض بواقع الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسينها بالشكل المطلوب فيما يتعلق بتنفيذ المشاريع التطويرية وغيرها فضلاً عن البحث عن قنوات الدعم والتمويل الخارجي وتقديم الأفضل وكل ما هو مفيد لجميع السكان .

ومن جانبه شدد السيد " كلاودي " على أن بلاده ستقوم بأعمال صيانة في محطة تحلية المياة الشرقية والغربية وعمل كافة الإجراءات اللازمة لإعادة تنشيط كفاءة المحطتين من خلال أعمال الصيانة والترميم في محاولة جادة لإثبات تعاطف الحكومة والشعب الإيطالي مع أبناء الشعب الفلسطيني الذي عانى كثيراً خلال الفترة السابقة .