وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وفد من كلية التمريض بالجامعة الإسلامية يزور عدد من المستشفيات والمؤسسات الصحية في قطاع غزة

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 14:12 )
غزة-معا- قام وفد من كلية التمريض بالجامعة الإسلامية بزيارة ميدانية لعدد من المستشفيات في قطاع غزة، إلى جانب زيارة كلية فلسطين للتمريض، والإدارة العامة لمستشفيات محافظات غزة.

وكان على رأس الوفد الدكتور أشرف الجدي - عميد كلية التمريض، ورافقه كل من عبد الكريم رضوان رئيس قسم التدريب العملي، وأحمد أبو رحمة -عضو هيئة التدريس بالكلية، وحسين الجديلي - مدير كلية التمريض.

وزار الوفد المستشفى الأوروبي، ومستشفى ناصر، ومستشفى شهداء الأقصى، حيث التقى بمدراء التمريض بالمستشفيات ورؤساء الأقسام التي يتدرب فيها الطلبة، واطلع الوفد على سير تدريب طلبة كلية التمريض بالجامعة، ومدى اهتمامهم بالمرضى، فضلاً عن علاقتهم بالمشرفين من جانب، وأعضاء الفريق الصحي من جانب آخر.

كما التقى وفد كلية التمريض خليل شعيب عميد كلية فلسطين للتمريض، الذي أكد بدوره أهمية التكامل بين كليات التمريض في محافظات قطاع غزة، وأثنى على التعاون المباشر والوثيق الذي يربط كلية التمريض بالجامعة الإسلامية وكلية فلسطين للتمريض.

وفي سياق متصل بجولة الوفد، زار الوفد دائرة تمريض المستشفيات بوزارة الصحة، حيث كان في استقباله هاني الوحيدي - مدير دائرة التمريض، والدكتور فتحي الحاج -مدير عام مستشفيات قطاع غزة، اللذين أجماعا على ضرورة مراعاة المهنية في عمل المؤسسات الصحية، وثمنا التنسيق الدائم والمتواصل بين كلية التمريض بالجامعة الإسلامية وإدارة المستشفيات في قطاع غزة، الأمر الذي يسهل عملية تدريب طلبة كلية التمريض داخل المستشفيات.

من ناحيته، أكد الدكتور الجدي أن هذه الزيارات تأتي منسجمة مع فلسفة كلية التمريض بالجامعة الإسلامية لتدريب طلبة الكلية بشكل مركز داخل مختبرات المهارات التمريضية بالجامعة قبل إرسالهم إلى المستشفيات والمراكز الصحية المختلفة، الأمر الذي يجعل مستوى طلبة الكلية المهاري يلقى تقديراً واسعاً من قبل المؤسسات الصحية.