وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

من بينهم ولفنسون وهانسن.. الرئيس يقلّد الفائزين بجائزة فلسطين الدولية للإبداع والتميز في الرابع من نوفمبر

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 14:52 )
رام الله- معا- أعلن مجلس أمناء جائزة فلسطين الدولية للتميّز والإبداع في مؤتمر صحفي برام الله، أمس، أن الرئيس محمود عباس سيقلّد بالجائزة خلال حفل تكريم الفائزين والمقرر في الرابع من تشرين ثاني/ نوفمبر القادم في رام الله.

وسيتم تكريم الفائزين الفلسطينيين وكل من جيمس ولفنسون رئيس البنك الدولي السابق والمبعوث السابق للجنة الرباعية الدولية، وبيتر هانسن المفوض العام السابق لوكالة الغوث للاجئيين عن فئة الشخصية الدولية المتميزة، والبنك الإسلامي للتنمية في جدة والذي تسلّم الجائزة في أيلول/ سبتمبر الماضي عن فئة المؤسسة الإسلامية المتميزة لتعذّر حضور ممثل عن البنك إلى رام الله.

وسيقوم الرئيس محمود عباس ورئيس الجائزة صبيح المصري وأمينها العام الدكتور عبد المالك الجابر بتوزيع الجوائز والشهادات على الفائزين، وسيتّم الإفصاح عن أسماء الفائزين عن الفئات الأربعة خلال حفل الجائزة.

وتنافس على جائزة فلسطين الدولية للتميّز والإبداع 250 مشاركاً خلال العام الماضي، وذلك على فئات الجائزة الأربعة وهي فئة التجربة المتميزة، فئة الموظف المتميز، فئة ذوي الاحتياجات الخاصة، وفئة المؤسسة المتميزة.

وقال الدكتور عبد المالك الجابر "يشرّفنا حضور الرئيس محمود عباس شخصياً لتكريم الفائزين، ما يدل على حرصه شخصياً على تشجيع الإبداع ووضع نهج لاحتضان الإبداعات وإبراز النماذج المشرقة لدى أبناء شعبنا لنمدهم بالأمل والتطلع إلى مستقبل أفضل، كما يرفع من قيمة الجائزة إلى مستوى المسؤولية الوطنية".

وأوضح الجابر أن مسيرة الجائزة ابتدأت بفكرة مبدعة، وتمّ العمل على تطويرها وبذل الجهود المشتركة لتحديد معايير وفئات الجائزة، واستمر العمل طويلاً لضمان اختيار الفائزين الموضوعي بالاعتماد على نهج الشفافية.

وقال "إن مستوى النماذج المبدعة التي قدمها الفائزون من مؤسسات وأفراد يدعو إلى الفخر، وهو دليل على أن الشعب الفلسطيني يزخر بطاقات وبإبداعات كامنة، وعلينا دعمها وتطويرها".

وأضاف الجابر "إن تكريم الشخصيات الدولية خلال الحفل هو إضافة نوعية لحدث الجائزة الأول من نوعه في فلسطين، مما يضفي على الجائزة بعداً دولياً مميزاً وثقلاً نوعياً يصبّ في مصلحة دعم الإبداع والمبدع الفلسطيني، والذي يجابه ألوان التحديات والصعاب المختلفة في حياته اليومية".

وقد استعرض مجلس الأمناء خلال المؤتمر عملية اختيار الفائزين وخطة تطوير الجائزة واستمراريتها حتى تصبح مؤسسة بحدّ ذاتها تتبنى التكريم كمنهج، وتحفز على الإبداع كأسلوب حياة، وانتهاج الشفافية كأساس للعمل المتميّز.