وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الكشافة الفلسطينية تشارك في اللقاء الكشفي الدولي السابع بالشارقة

نشر بتاريخ: 02/02/2016 ( آخر تحديث: 02/02/2016 الساعة: 14:57 )
الكشافة الفلسطينية تشارك في اللقاء الكشفي الدولي السابع بالشارقة
رام الله- معا -إعلام اللجنة الأولمبية : تشارك جمعية الكشافة والمرشدات في اللقاء الكشفي الدولي السابع الذي يعقد في مدينة الشارقة بدولة الإمارات تحت عنوان "الكشفية وتنشيط السياحة الوطنية" في الفترة التي تمتد ما بين الأول من شهر شباط الحالي ولغاية الحادي عشر من نفس الشهر.
وجاءت المشاركة بناءً على دعوة الجمعية من قبل المنظمة الكشفية العربية وجمعية الكشافة في الإمارات بالتعاون مع الإدارة العامة للكشافة والمرشدات في المجلس الأعلى للشباب والرياضة.
ويضم الوفد المشارك كل من الجوال إبراهيم نبيل قطان من بلدة بيت جالا قضاء بيت لحم، والجوال محمد عصام مصطفى من الجالية الفلسطينية المقيمة في لبنان، فيما تعذرت مشاركة الجوال جودت زهير ميخائيل من قطاع غزة بسبب منع الاحتلال مغادرته للقطاع.
ويتخلل برنامج اللقاء زيارة الوفود المشاركة لمعالم الإمارة الخليجية، بهدف تنشيط السياحة فيها حيث تم اختيارها مؤخراً كعاصمة للسياحة العربية.
وسيتاح للوفود المشاركة في حفل الختام الذي سيتم فيه توزيع الأوسمة الكشفية، التعريف بمعالم بلدانهم السياحة من خلال تقديم بعض الأدوات الفلوكلورية وعرض المنشورات والأفلام الترويجية للمعالم السياحية، وذلك لإثراء التبادل الثقافي بين الدول.
وفي ذات السياق أفاد أمين عام جمعية الكشافة والمرشدات توفيق سالم أن وزارة السياحة والآثار قامت بتزويد الوفد الفلسطيني بالمنشورات والأفلام الوثائقية التي تتناول المعالم السياحية الفلسطينية.