وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية برج اللقلق تتفاعل مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الوسط

نشر بتاريخ: 02/02/2016 ( آخر تحديث: 02/02/2016 الساعة: 15:37 )
جمعية برج اللقلق تتفاعل مع المجلس الأعلى للشباب والرياضة في الوسط
القدس - معا - اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: نظم المجلس الاعلى للشباب والرياضة، فرع الوسط ورشة عمل حول الخطة الاستراتيجية للاعوام 2017-2022، في جمعية برج اللقلق بمدينة القدس المحتلة، بحضور 30 مشاركا مقدسيا، من اجل تحليل واقع الشباب واشراكه في اعداد الخطة الاستراتيجية.

ورحبت ممثلة جمعية برج اللقلق، فرح ابو زنط، بممثلي المجلس الاعلى، مشيرة الى الشراكة بين الجمعية والمجلس، وتم تنفيذ مهارات الاتصال والتواصل ومهارات كسر الجليد عن طريق الفعاليات المنوعة، وقادت ابو زنط مجموعة شبابية تتراوح اعمارهم بين 14-23 عاما في محور التعليم.

وتحدثت ممثلة المجلس، مروة عبيد، عن أنشطة وبرامج مجلس الوسط وتطلعاته وأهم الانشطة التي يقيمها ويهدف الى تحقيقها في نطاق عمله، مشيرة الى الأولوية، التي يخص بها مدينة القدس وضواحيها جراء ما تتعرض له من هجمات واعتداءات إسرائيلية شرسة بهدف تغييب الوجود الفلسطيني فيها.
واشارت عبيد الى الجهود المبذولة في المحافظات الأخرى التي تقع ضمن دائرة عمل مجلس الوسط وهي: رام الله والبيرة واريحا والاغوار، واوضحت الأهداف والمراحل التي يسعى المجلس الى تحقيقها من خلال الخطة الاستراتيجية على مدار الخمسة أعوام المقبلة.

وحاورت الزميلة هديل زيادة المشاركين في موضوع الهوية والانتماء، وركزت على دور الاحتلال في طمس الهوية المقدسية، ومشاركة الشباب المقدسي في اعداد توصيات تهدف الى إيصال الواقع المقدسي بالصورة الحقيقية والمثلى الى المجلس حتى يتمكن من رسم الخطوط الواضحة والدقيقة للمرحلة المقبلة.
وخرج المشاركون بتوصيات عدة حملت الطابع المقدسي على امل تنفيذها من الجهات المختصة، ومن أهمها: اعداد شباب مشارك في صنع القرار، ودور المؤسسات في تنظيم ورشات عمل ونشر التوعية بين افراد المجتمع، اضافة الى ابراز دور المؤسسات الامنية الفلسطينية في الواقع المقدسي.