وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مكتب التعداد في محافظة أريحا والأغوار يعقد ندوة مع طلاب جامعة القدس المفتوحة لتعريفهم بمشروع التعداد العام

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 15:39 )
اريحا -معا- عقد مكتب التعداد في محافظة أريحا والأغوار بالتنسيق مع منسق شؤون الطلبة عوني القدومي ندوة حول موضوع التعداد مع طلاب جامعة القدس المفتوحة لتعريفهم بمشروع التعداد العام.

وقام مدير مكتب التعداد في المحافظة حسام خليفة بتقديم نبذة عن مشروع التعداد وأهدافه وأهميته في خدمة المجتمع الفلسطيني، موضحا للحضور الآلية التي يتبعها مكتب التعداد في المحافظة لتوصيل فكرة ومفهوم التعداد لجميع المواطنين، مشيرا إلى أهمية الشباب في خدمة المجتمع الفلسطيني وتنميته وتطويره، كما تم الحديث عن إمكانية استقطاب عدد من طلبة الجامعة للعمل في مرحلة عد السكان خلال الفترة 1- 16/12/2007.

وقام المنسق الإعلامي لمكتب التعداد في المحافظة خليل اقطيط بتقديم ملخص حول سير العمل في الخطة الإعلامية لمشروع التعداد وتقسيمها إلى مراحل متصاعدة حسب مراحل عد السكان .

وأشار إلى أهمية الإعلام المقروء والمسموع وبخاصة الإعلام الشعبي من أجل إيصال فكرة ومفهوم التعداد إلى المواطنين من خلال الندوات والاجتماعات التي عقدها مكتب التعداد في المحافظة بالتعاون مع اللجان الفرعية والإعلامية في المحافظة.

من جانبه أبدى عوني القدومي، منسق شؤون الطلبة الاستعداد التام لتقديم كافة المساعدة اللازمة في إنجاح مشروع التعداد العام الذي يخدم المجتمع الفلسطيني بجميع فئاته وخصوصا طلاب الجامعات من خلال الأرقام الإحصائية التي يوفرها الجهاز المركزي للإحصاء الفلسطيني من خلال المسوح المختلفة التي يتم تنفيذها والمؤشرات المتعددة التي يوفرها مشروع تعداد السكان.