وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مديريّة التربية جنوب نابلس تنظّم زيارة تضامنية لبدو عين الرشاش

نشر بتاريخ: 03/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 14:00 )
نابلس- معا- نظّمت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس زيارة تضامنيّة للتجمّع البدوي قرب عين الرشّاش جنوب قرية دوما، بهدف دعم صمود البدو الذين تلقّوا إخطارات بهدم مضاربهم مطلع الشهر الجاري.

وقال مدير التربية والتعليم جنوب نابلس الاستاذ محمد عواد: إن 25 طالباً وطالبة يسكنون في التجمّع ويدرسون في مدارس قرية دوما التي تبعد أكثر من 4 كيلومترات ويستخدمون الدواب في تنقلهم لمدارسهم، فيما يبلغ عدد سكان التجمّع 111 شخصاً يشكلون 13 عائلة.

وأضاف عواد أن المديرية بذلت جهوداً كبيرة لدعم صمود سكان التجمّع منذ العام 2009، حين تم الانتهاء وقتها من إعداد الخرائط والمخططات اللازمة لبناء المدرسة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم، وقد تم رصد الأموال اللازمة حينها من وزارة المالية لبناء المدرسة، وتوقف المشروع عند رفض الجهات الإسرائيلية منح التراخيص اللازمة للبناء.

وفي سياق دعم صمود أهالي المنطقة، شاركت المديرية في الوقفات التضامنية مع التجمّع خلال الأيام الماضية، ويقوم قسم العلاقات العامة في المديرية بإيعاز من مدير التربية بتنظيم زيارات تضامنيّة لعدد من الهيئات والمؤسسات الشعبيّة والوطنية، كما قام وفد من المديريّة ضم النائب الفني الأستاذ إيهاب القط ورئيس قسم الديوان الأستاذ إسلام سرحان والأستاذ أنور دوابشة رئيس قسم العلاقات العامة وموظف القسم الأستاذ إياد عواد بزيارة التجمّع وتم تقديم مجموعة من الهدايا والقرطاسيّة لطلاب التجمّع قام قسم الصحّة المدرسيّة في المديريّة بتوفيرها.

وتعدّ المديرية لتنفيذ سلسلة من الفعاليات والنشاطات بهدف دعم صمود الأهالي والطلاب بالتعاون مع أقسام المديرية ذات العلاقة ومؤسسات المجتمع المدني.