وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

البرغوثي يدعو مجددا للانتصار لصمود الأسير الصحفي محمد القيق

نشر بتاريخ: 03/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 16:07 )

غزة-معا-  دعا الدكتور مصطفى البرغوثي الامين العام لحركة المبادرة الوطنية الفلسطينية الى ضرورة الاستمرار بمختلف الحملات الداعمة والمساندة لنضال الاسير الصامد محمد القيق الذي يواصل اضرابه المفتوح عن الطعام منذ 70 يوما و يصّر رغم ما يعانيه من ظروف صحية صعبة على تحدي قرارات الاحتلال التعسفية .


و اكد د.مصطفى البرغوثي في كلمة وجهها للمضربين عن الطعام منذ يوم السبت في غزة تضامنا مع الاسير القيق على ان هذا الصمود الرائع والذي يوازيه تحركا في شتى الميادين سيجعل من اضراب " الاسير القيق " حقيقة في الانتصار على سجانيه .


و أشار د.البرغوثي الى انه يقوم و منذ الايام الاولى لإضراب الاسير القيق بتحرك في مختلف الدول للضغط على حكومة إسرائيل وإجبارها على إلغاء ما يسمى " بالاعتقال الاداري " باعتباره اجراء تعسفيا قمعيا يجب انهاؤه ووقف ما تمارسه ما يسمى ادارة السجون الاسرائيلية بحق الاسرى.


وأضاف د.البرغوثي أن مثل هذه النماذج من الصمود والتحدي تساهم في تعزيز الانتفاضة الشعبية في وجه الاحتلال وتثبت بشكل جلي ان لا خيار امام الشعب الفلسطيني الا بالاستمرار بالمقاومة بمختلف اشكالها في ظل فشل المفاوضات التي بنيت وفق " اوسلو " لانتزاع حقوقه المسلوبة وتحقيق حريته واستقلاله، داعيا في الوقت ذاته الى ضرورة الوفاء لتضحيات الاسير القيق و كل الاسرى من خلال الاسراع نحو تحقيق المصالحة واستعادة حقيقية للوحدة الوطنية.