وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الاسرى الاداريين من فتح في سجن النقب يهددون بالاضراب المفتوح عن الطعام

نشر بتاريخ: 03/02/2016 ( آخر تحديث: 03/02/2016 الساعة: 16:47 )
الخليل - معا - أفاد امجد النجار مدير نادي الاسير الفلسطيني في محافظة الخليل ان اسرى حركة فتح الاداريين في سجن النقب الصحراوي يهددون ببدء الاضراب المفتوح عن الطعام لاغلاق ملف الاعتقال الاداري والافراج الفوري عن الاسير الصحفي محمد القيق.

جاء ذلك في رسالة وصلت نادي الاسير الفلسطيني حيث هدد الأسرى الإداريون في سجن &
39; بالبدء بخطوات احتجاجية تصل الى درجة الاضراب المفتوح عن الطعام ما لم تنفذ سلطات السجون الإسرائيلية الاتفاق الذي جرى بشأن المعتقلين الإداريين إبان الإضراب الذي خاضه الأسرى في نيسان العام الماضي، والذي قضى بضرورة تغيير سياسة ونهج إسرائيل بهذا الشأن وضرورة إعادة النظر فيه.

وقال الاسرى في رسالتهم ان اوضاع الاسرى الاداريين تزداد سوءا وانها تنذر بأن الوضع لن يبقى على ما هو عليه في داخل السجون وأن الأسرى في حالة استنفار واتخاذ خطوات احتجاجية كبيرة ليتوقف مسلسل الاعتقال الاداري.

وطالب اسرى فتح كافة الجهات والمؤسسات لممارسة كل الضغط الممكن حتى يتم الإفراج عن الاسير محمد القيق خلال فترة قياسية، وإجبار اسرائيل على إطلاق سراحة، لأن إستشهاده سيفجر الأوضاع داخل السجون.

مؤكدين أن استشهاد القيق الذي دخل حالة الخطر الشديد اليوم، سيحوّل السجون والمعتقلات إلى ساحة معركة حقيقية ومباشرة مع الاحتلال، وسيقلب الطاولة على كل مؤامرات الاحتلال بحق الحركة الأسيرة.