وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الهيئة الوطنية تناقش مسودة مدونة السلوك مع مؤسسات محافظة

نشر بتاريخ: 27/10/2007 ( آخر تحديث: 27/10/2007 الساعة: 20:10 )
غزة - معا - نظمت الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية الفلسطينية في قطاع غزة ورشة عمل لمناقشة مدونة السلوك للمؤسسات الأهلية وسبل تحقيق التواصل بينها وبين الجمعيات في محافظة الوسطى.

وتحدثت منى أبو إسماعيل مدير الهيئة الوطنية للمؤسسات الأهلية في قطاع غزة في ورشة العمل عن بنود مدونة السلوك وعملت على توضيحها وضرورة الالتزام من الجميع الاطراف ببنود المدونة.

واكدت ابو اسماعيل بان الهيئة تمثل تجمعا طوعيا للمؤسسات غير الحكومية على اختلاف مجالاتها وتخصصاتها في دولة فلسطين، وهي تسعى لبناء وتطوير المؤسسات لتحقيق مبدأ العدالة الاجتماعية واحترام كرامة الإنسان الفلسطيني، وضمان مشاركته في إدارة الشؤون العامة وصولا للمجتمع المدني المبني على مفهوم الديمقراطية.

واشارت ابو اسماعيل بان الهيئة تسعى إلى تنمية وتطوير المؤسسات والكادر العامل فيها من خلال المشاركة في إعداد وتصمم البرامج الإدارية والمالية الفاعلة والشفافة و إعداد دورات تدريبية وورش عمل ومؤتمرات، وان النقاش والتداول جاء لتعميق ما فيه من إيجابيات ولتلافي السلبيات التي يتضمنها .

كما ناقش رؤساء الجمعيات في محافظة الوسطى أهم المشاكل والمعيقات التي تواجه المؤسسات في المحافظة، ونقص مصادر التمويل وعدم اهتمام المؤسسات الأخرى المانحة بالوضع الخاص بالمحافظة رغم وجود نقص كبير في الخدمات .