وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

بالستينو يسحق كونسيبسيون بـ 3 أهداف مقابل لا شيء

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 13:53 )
بالستينو يسحق كونسيبسيون بـ 3 أهداف مقابل لا شيء
رام الله- معا، أنهى فريق "فلسطين" أو نادي بلستينو الرياضي مباراته مع نادي أونيفير سيداد كونسيبسيون في إطار الجولة الثالثة من منافسات دوري تشيلي "كلوسورا" لموسم 2015/2016، بالفوز بنتيجة ثلاثة أهداف مقابل لا شيء متصدراً المركز الثاني في هذه الجولة.
وحسم النادي الفلسطيني "بالستينو" في تشيلي مباراته أمام كونسيبسيون في المرحلة الثالثة بنتيجته التي حملت ثلاثية “التريكولور” في المباراة توقيع كل من الارجنتيني ماركوس ريكيلمي، واللاعبين التشيليين فيليبي كامبوس ونيكولاس ماتورانا في الدقائق 39 و77 و89 على التوالي. وافتتح فيليبي كامبوس أهداف بالستينو في الدقيقة الـ39 بضربة ركنية متقنة قام بها كورتيس ليرتقي فيليبي فوق الجميع ويحولها برأسه على يمين الحارس كريستيان مونيوز حارس كونسيبسيون.

وفي الشوط الثاني، بدأ بنفس التشكيلة التي خاض بها كلا الفريقين الشوط الأول في ظل رغبة كلا المدربين في تأجيل تبديلاتهما بعض الشيء حتى تتضح الرؤية بشكل أكبر مع مرور الوقت. حيث بدأ بحماس من قبل لاعبي بالستينو بحثاً عن هدفهم الثاني، واشتعلت الأجواء، في الدقيقة الـ٧٧ ليدخل كل من إينزو غوتيريس ونيكولاس ماتوارانا الى منطقة الخطر، وبعد تمريرات وعدة ركلات بين اللاعبين، سجل الهدف الثاني اللاعب التشيلي نيكولاس ماتورانا لحساب بالستينو بعد فشل الحارس بالتصدي للكرة.
وفي الدقيقة وبعد 89، أستغل كل من اللاعبين ماتورانا وكورتيس خطأ قاتل لمدافعين كونسيبسيون ليحصل على الكرة ويمررها لـماركوس ريكيلمي الذي أحرز الهدف الثالث لينهي الأمور تماماً لصالح فريقه. وقد مرت ال3 دقائق المتبقية دون جديد ليطلق الحكم جيلبيرت صافرته معلناً نهاية اللقاء بفوز بالتسينو بثلاثية مقابل صفر.

وبهذه النتيجة ارتفع رصيد بالستينو لـ7 نقاط في المركز الثاني ضمن منافسات دوري تشيلي “كلوسورا” لموسم 2015/2016.
وفي المقابل فشل كونسيبسيون في الفوز للمباراة الرابعة على التوالي على بالستينو، بعد تعادلين وهزيمة، ليتوقف رصيده ٣ نقاط في المركز الحادي عشر ضمن هذا الدوري.
يذكر بأن نادي "بلستينو" هو نادي رياضي يلعب ضمن الدوري الممتاز على مستوى الجمهورية في تشيلي برعاية رئيسية من بنك فلسطين. حيث يقدم البنك رعايته لهذا النادي انطلاقاً من مسؤوليته تجاه تعزيز أواصر العلاقات الفلسطينية بين الداخل وأماكن الاغتراب، فيما يعيش ما يربو على نصف مليون فلسطيني في تشيلي وهي أكبر جالية فلسطينية خارج الوطن العربي.