وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فتح تكرم شهداء هبة القدس في الخليل

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 13:32 )
الخليل - معا - تخليداً لذكرى شهداء هبة القدس، وضمن فعاليات الذكرى الـ51 لانطلاقة الثورة الفلسطينية، نظمت حركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح " إقليم وسط الخليل، حفلا مركزياً لتكريم ذوي الشهداء هبة القدس من محافظة الخليل، تحت عنوان "مهرجان الوفاء للشهداء" في مدرج إسعاد الطفولة التابع لبلدية الخليل.

وكان في استقبال الحضور أمين السر عماد خرواط وكافة أعضاء لجنة الإقليم، وقد شارك بالمهرجان، عضو اللجنة المركزية لحركة فتح مفوض التعبئة والتنظيم محمود العالول، و محافظ الخليل كامل حميد، وأعضاء من المجلس الثوري، وقادة الاجهزة الامنية، ومدراء المؤسسات الحكومية، وأمناء سر وأعضاء أقاليم الخليل، ورؤساء وأعضاء البلديات، وقادة المؤسسات الرسمية والمجتمعية، وشخصيات اعتبارية ورجال عشائر.

وبكلمة الترحيب أشاد خرواط، بالشهداء وذويهم، وقال:" الشهداء هم عمالقة التاريخ والذين هم أكبر وأشرف منا جميعاٌ وهم عنوان لنا في فلسطين وهم الكرامة و أقسمنا بالله بأن نبقى أوفياء لكافة الشهداء وتضحياتهم".

من جانبه قال العالول:" في هذه المناسبة التي نقف فيها وقفة وفاءً لمن عاشوا المحنة، ومتوكلين على ربهم وبإرادة قوية تقدموا للدفاع عن كرامتهم، وهم الذين شاهدوا جرائم الاحتلال، والجزء الاكبر منهم تم إعدامهم بدم بارد وهذا الاحتلال ما زال يقوم بجرائمه في ارضنا، ويعيثون فساداً، ويتم الاعتداء على المقدسات، وحرق الأطفال، وماض بالمزيد من الاستيطان>

وأضاف:" مسؤوليتنا جميعاً أن نحمي الوطن، والأطفال، ولا يمكن لنا أن نحتمل مشاعر الألم، وعلينا أن نقفز على العديد من القضايا من أجل وحدتنا واستعادة الوحدة الوطنية، ولنكون في حالة اصطفاف من أجل هذا الوطن، وها نحن نقدم كوكبة جديدة من الشهداء، والجرحى، والأسرى، ومعاناتهم الكبيرة وذويهم بمجملهم مثلوا ثمناً باهظاً، ولن ننتقص شيئاً من حقوقهم، ولن تضيع تضحياتهم هباءً حتى تحقيق حلم الدولة الفلسطينية المستقلة".

من جانبه قال محافظ الخليل:" أحييكم وأرحب بكم باسم قيادتنا والرئيس محمود عباس، وأحيي الشهداء الذين ارتوت الأرض بدمائهم الزكية، وهذا اللقاء الطيب الذي جمع أشرف الناس لنجدد العهد والقسم للشهداء، وأسرانا، والأسير البطل محمد القيق المضرب عن الطعام، ومن هنا من خليل الرحمن نرسل رسالة وفاء إلى أسرانا أبطال الحرية والإنسانية".

وأضاف:" إن هذه المحافظة التي قدمت وما زالت تقدم، واجهت الاحتلال، والاستيطان، وهي التي قدمت الشهداء سابقاً وحالياً، ونشيد بحركة فتح بالخليل وسيما إقليم وسط الخليل على ما يقومون به من فعاليات دعم وتضامن، ومن مساندة لقضيتهم العادلة ومن أجل الأسرى و الشهداء وكامل الشعب الفلسطيني".

وفي كلمة بلدية الخليل، قال عضو المجلس البلدي محمد عمران القواسمي:" لن يستطيع أي عدوان أن يزلزل من ثباتنا وهمتنا، وعزيمتنا ثابتة وراسخة ولا يستطيع أحد أن يزحزحها، والسيرة الذاتية لفلسطين سطرت بالآلاف من تضحيات الشهداء والأسرى".

وفي كلمة أهالي الشهداء، قال محمد عليان والد الشهيد المقدسي بهاء :" هذه الانتفاضة استثنائية وفتحت أمامنا نوافذ أمل نحو التحرير، وسنلتقي مع الرئيس محمود عباس لمناقشة قضية الجثامين المحتجزة للافراج عنهم".

وأشاد بكافة الجهات التي تضامنت مع ذوي الشهداء في الحملة الوطنية لاسترداد جثامين الشهداء المحتجزة لدى الإحلال، وقدم باسم أهالي الشهداء الشكر لحركة فتح.

وفي الختام قام الحضور وأمين سر وأعضاء إقليم وسط الخليل، ومسؤولة ملف الشهداء والأسرى عضو الإقليم نجوى عمرو، ومسؤولة ملف المرأة عضو الإقليم سحر الجعبري، بتكريم عائلات جميع شهداء الهبة الشعبية في المحافظه، ومن ضمنهم عائلة الشهيد مهند الحلبي، وعائلة الشهيد بهاء عليان، وعائلة الشهيد محمد علي مقدام، وعائلة الشهيد جهاد العالول، وعائلة الشهيد حسن مناصره، وذوي الاسير الطفل احمد مناصره.