وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجدلاني: اجتماع للتنفيذية لإعداد تصور للحراك الدبلوماسي

نشر بتاريخ: 04/02/2016 ( آخر تحديث: 04/02/2016 الساعة: 14:24 )
مجدلاني: اجتماع للتنفيذية لإعداد تصور للحراك الدبلوماسي
القدس - معا - أكد عضو اللجنة التنفيذية لمنطمة التحرير الفلسطينية د. أحمد مجدلاني، تواصل مساعي القيادة الفلسطينية لتحقيق الثوابت الوطنية والمصالحة الفلسطينية، واعداد منهج للتحرك الدبلوماسي للعام الحالي.

وقال مجدلاني في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الخميس:" أن اجتماع اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير اليوم، سيبحث المبادرة الفرنسية، وإنعقاد مؤتمر دولي للسلام، وكذلك وملف تحديد العلاقة مع دولة الاحتلال الاسرائيلي في ضوء عدوانها على الشعب الفلسطيني، كما ستبحث التنفيذية توجه وفد من قيادة حركة فتح إلى الدوحة للقاء قيادات من حماس لإنهاء الانقسام وتنفيذ اتفاق المصالحة الفلسطينية.

وكشف مجدلاني عن تصور للتحرك الدبلوماسي، سيتم مناقشته واقراره كمنهج في العام الحالي.

وفي سياق آخر أشار مجدلاني الى لقائه مع سفير جمهورية تونس لدى فلسطين الحبيب بن فرح أمس الأربعاء ، حيث تم اطلاع السفير بن فرح على حقائق الأوضاع في فلسطين المحتلة، كما تناول اللقاء المبادرة الفرنسية وعقد مؤتمر دولي للسلام في الشرق الأوسط، وإنهاء الاحتلال الاسرائيلي للأراضي الفلسطينية، والتخلص من النزاعات في منطقة الشرق الأوسط.

وأكد مجدلاني على العلاقة التاريخية الرابطة بين الشعبين والقيادتين في فلسطين وتونس ومكانة القضية الفلسطينية كأولوية لدى الشعب والقيادة عند الأشقاء في تونس.