وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ماراثون القدس الدولي ينطلق يوم 20 آذار

نشر بتاريخ: 07/02/2016 ( آخر تحديث: 07/02/2016 الساعة: 14:03 )
ماراثون القدس الدولي ينطلق يوم 20 آذار
القدس- معا : أحتضن نادي شباب العيزرية عصر امس السبت أجتماعا حاشدا أستعدادا لوضع الترتيبات النهائية لأطلاق النسخة الثامنة من "ماراثون القدس الدولي" الذي ينظمه تجمع قدسنا للاتحادات والالعاب الرياضية واللجنة الوطنية لمناهضة التطبيع وبرعاية كريمة من اللجنة القطرية الدائمة لدعم القدس ومتابعة الوزير حاتم عبد القادر امين سر اللجنة القطرية.

وقد حضر الأجتماع رئيس تجمع قدسنا عمر غرابلي وامين السر احمد البخاري وعضو التجمع رئيس اللجنة العليا للماراثون عطا جبر، والامين العام للجنة الوطنية جهاد عويضة، ورئيس نادي شباب العيزرية ابراهيم الخطيب، ورئيس نادي السواحرة عضو رابطة الاندية محمد عمر "ابو عمر"، وامين سر نادي عرب الجهالين ابو عماد الجهالين، ومندوب الهلال الاحمر نضال جبر، ومندوب الدفاع المدني علي حلبية، ومندوبي الشرطة الفلسطينية ومجلس محلي العيزرية ونادي ابو ديس.

وقد ابتدء الأجتماع بكلمة ترحيبية من رئيس نادي العيزرية ابراهيم الخطيب معربا عن سعادته بالشراكة المثمرة مع تجمع قدسنا للعام الثامن على التوالي في موضوع الماراثون ونشاطات رياضية ومجتمعية أخرى.
فيما أكد رئيس نادي السواحرة ابو عمر على أهمية أنجاح الماراثون وأخراجه بشكل يليق بالقدس وتضحيات أهلها وابنائها، موجها الدعوة ليكون أنطلاق الماراثون في العام القادم من السواحرة وبموازة جدار الفصل العنصري الذي قطع أوصال السواحرة ومحيطها .

ويشار الى انه تم تحديد مسار السباق الذي سينطلق من أمام مبنى المجلس التشريعي في ابو ديس وصولا الى مدرسة دار الايتام الاسلامية في العيزرية واقامة الحفل الختامي في مسرح المدرسة، وذلك يوم الاحد 20 آذار المقبل، وبمشاركة قرابة الالف متسابق ومشاركة مدارس: مسقط، جيل الامل، عرب الجهالين، دار الايتام الاسلامية ورياض الأقصى ومدرسة الحياة في القدس، وأندية العيزرية، ابو ديسن السواحرة وعرب الجهالين.

فيما وضع رئيس تجمع قدسنا عمر غرابلي ورئيس اللجنة الوطنية جهاد عويضة الحضور ورؤساء الاندية وممثلي الدفاع المدني والهلال الاحمر والشرطة والمجلس المحلي على أخر التحضيرات والمستجدات ومشاركة طلاب المدارس والجامعات والاندية في هذا السباق الهام الذي ينظم للتأكيد على عروبة المدينة المقدسة وعدم عزلها عن محيطها وأن الجدار القائم سيكون حتما الى زوال.

ووجه الغرابلي وعويضة وجميع الحضور التهنئة الى رئيس مجلس أدارة نادي شباب العيزرية ابراهيم الخطيب واعضاء المجلس لتوليهم مهام أدارة النادي والنهوض به في المرحلة القادمة، فيما قام رئيس نادي السواحرة ابو عمر بأهداء "مفكرة النادي للعام 2016" للحضور .
وأكد المنظمون أن باب التسجيل للمشاركة في "ماراثون القدس الثامن يتواصل في مقر تجمع قدسنا والاندية والمدارس المذكورة وعلى صفحات التواصل الأجتماعي.
وبناء على طلب من الاخ آحسان ادكيدك امين سر نادي المجد لرياضة الأشخاص ذوي الإعاقة، سوف تكون هناك مشاركة للمتسابقين من ذوي الاعاقة " على الكراسي المتحركة".