وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

دائرة المرأة المركزية بشبية فتح تدعو لتكاثف الجهود لإنجاح اعادة بناء أطر الحركة وتحذر من خطورة تراجع الدور الطلابي

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 16:52 )
خان يونس - معا- دعت دائرة المرأة المركزية بمنظمة الشبيبة الفتحاوية، قيادة لجنة الطواري لحركة فتح في قطاع غزة الى ضرورة تكاثف الجهود من اجل انجاح اعادة بناء وترتيب اطر الحركة عبر استثمار الجهود المبذولة والتي بذلت لرفعة شأن الحركة .

جاء ذلك في اطار اجتماع ضم نخبة من القياديات والفاعلات في العمل الشبابي والتنظيمي ، نظمته دائرة المرأة المركزية بمنظمة الشبيبة الفتحاوية بهدف تدارس اوضاع حركة فتح ومناقشة آخر ما آلت اليه الحركة من مستجدات ومتغيرات .

وقالت ريم ابو عاذرة مسئولة دائرة المرأة المركزية بشبيبة فتح، " ان هناك حراك تشهده اطر الحركة الفاعلة كاطار منظمة الشبيبة الفتحاوية ، والمرأة ، والعمال ، الا ان ملامح هذا الحرك لم تكن واضحة المعالم مما يسبب حالة من الارباك في اطر الحركة الفاعلة وخاصة في اطار منظمة الشبيبة الفتحاوية الاطار الشبابي والقلب النابض الذي يمد الحركة الام بالكوادر والقيادات الشابة "

وحذرت ابو غاذرة من خطورة تراجع الدور الطلابي للحركة ، بعد ان حققت الشبيبة الفتحاوية الانتصارات في ظل اسوأ الاوضاع واصعبها امنياً وسياسياً واقتصادياً ، " خاصة ان مؤسساتنا التعليمية في قطاع غزة تشهد ممارسات ضغط غير مبررة تمارسها حركة حماس لجذبها الى حاضنتها التنظيمية" .

وطالبت ابو عاذرة ضرورة وضوح الرؤية اتجاه المتغيرات المطلوبة والتي لا بد وان تخضع لدراسات معمقة في حال التغير والتبديل والاستفادة من الخبرات والتجربة العملية لذوي الاختصاص لا ان تتبع اهواء او توجهات شخصية نابعة عن وجهات نظر .

واكدت ابو عاذرة ان حركة " فتح" بحاجة ماسة لخطى ثابتة ومدروسة، ولا بد من استثمار كافة الطاقات الايجابية والكوادر المتميزة راجية ان تتجنب قيادة الطواري السلبيات السابقة التي اضعفت الحركة مثل ثقافة المحاور وثقافة القطيع .

وابدت دائرة المرأة المركزية بشبيبة فتح التزامها التام بإنجاح خطط وبرامج الحركة الهادفة الى توحيد الصفوف وجمع الكلمة وتوحيد الموقف .