وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نائب مدير عام هيئة البترول - القرار الإسرائيلي بتقليص إمدادات الوقود لقطاع غزة سيتسبب بكارثة إنسانية

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 16:53 )
غزة - معا-أكد أحمد علي نائب مدير عام الهيئة العامة للبترول في قطاع غزة، أن القرار الإسرائيلي بتقليص إمدادات الوقود والغاز لقطاع غزة سيتسبب في حال تطبيقه بكارثة إنسانية كبيرة .

ونوه علي في بيان صحافي أصدره المكتب الإعلامي للأمانة العامة لمجلس الوزراء، اليوم الأحد 28/10/2007 ، إلي أنه في حال أقدمت قوات الاحتلال على تقليص هذه الإمدادات ستحدث في غزة كارثة كبيرة وسيكون هناك نقص حاد في الكهرباء والغاز والمياه، مشيراً إلي أن تقليص كمية الوقود والغاز سيؤثر بشكل سلبي على تشغيل المستشفيات ومحطات الصرف الصحي وأبار المياه والمرافق الاجتماعية العامة وحركة السيارات والمواصلات .

وأكد أن قوات الاحتلال باقدامها على مثل هذه الخطوة ستكون قد تجاوزت كل الخطوط الحمراء وانتهكت الحقوق الإنسانية الأساسية للشعب الفلسطيني وعرقلت وصول الإمدادات الحيوية له من كهرباء ووقود وغاز وماء.

وبين أنه تم تقليص إمدادات الوقود والغاز لقطاع غزة بعد أحداث غزة مباشرة ، لافتاً الى أن قوات الاحتلال تزود القطاع بالحد الأدنى من إمدادات الوقود والغاز.

وحذر على ، من خطورة تنفيذ القرار الإسرائيلي بتقليص تزويد قطاع غزة بالوقود والغاز ، مؤكداً أن الإجراءات والممارسات الإسرائيلية ستزيد من معاناة المواطنين وستفاقم من الأزمة الإنسانية .

وطالب المؤسسات الدولية والحقوقية والإنسانية بالتدخل لوقف القرار الإسرائيلي وتخفيف معاناة المواطنين في قطاع غزة ، مشيراً الى أن القرار الإسرائيلي يندرج ضمن سياسة العقاب الجماعي التى تقوم بها قوات الإحتلال بحق المواطنين في قطاع غزة .