وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

نقابة عمال النقل في الاتحاد العام لنقابات عمال فلسطين تطالب الحكومة الفلسطينية بدعم المحروقات

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 16:57 )
نابلس-سلفيت-معا- طالبت نقابة عمال النقل في محافظة سلفيت الحكومة الفلسطينية للعمل الفوري من اجل التخفيف من نتائج ارتفاع اسعار المحروقات على أسعار المواصلات في ضوء الظروف التي يعيشها شعبنا الفلسطيني حيث أن أصحاب وسائل النقل أصبحوا مضطرين إلى رفع أسعار المواصلات بسبب الارتفاع الحاد في أسعار المحروقات مؤكدين أن الحل يكمن في أن تقوم الحكومة الفلسطينية بدعم المحروقات في فلسطين مما سيؤدي إلى انخفاض أسعار المواصلات .

جاء ذلك في الاجتماع الدوري الذي عقدته الهيئة الإدارية لنقابة عمال النقل وناقش المجتمعون وضع السائقين في مجمع بديا حيث اقروا العمل من اجل تنسيب جميع السائقين في المجمع للنقابة وفرز اثنان منهم في الهيئة الاداريه للنقابة لحين إجراء الانتخابات .

وتم إقرار إرسال كتاب لمدير شرطة المرور في محافظه سلفيت لمتابعة قضايا السائقين وخصوصا التجاوزات التي يقوم بها أصحاب السيارات الخاصة بالعمل على نقل الركاب مما يعتبر مخالفا للقانون مطالبين الشرطة للعمل الفوري من اجل وقف هذه الظاهرة.

كما بحث المجتمعون نتائج منسق العلاقات العامة في النقابة عبد الرحيم مرايطه مع وزاره المواصلات حول تسعيرة المواصلات على خطوط المحافظة في ظل الارتفاع الحاد بأسعار المحروقات , كما بحثوا نتائج المؤتمر الدولي لنقابات النقل العام الذي عقد في قبرص بحضور منسق العلاقات العامة عبد الرحيم مرا يطه وناقشو الاتفاقية التي وقعتها النقابة العامة للنقل العام مع نقابة النقل الهستدروت.

وأضاف نائب رئيس النقابة عبد الفتاح ماضي أن لقاء النقابة مع محافظ سلفيت ووكيل وزارة المواصلات والذي حضره أيضا عبد الرحمن لامي أمين السر للهيئة الإدارية للنقابة أسفرت عن وضع أسس واليات لتنظيم عمل سائقي السيارات في ألمحافظه والاتفاق على عقد لقاءات متكررة لمناقشه أوضاع السائقين .

وأكد رئيس النقابة إبراهيم عمران قاتوني أن النقابة ستعمل كل جهدها من اجل انجاز مجمع لكراجات في مدينه سلفيت حيث تم عقد أكثر من اجتماع مع بلدية سلفيت والمحافظ والمؤسسات المعنية لمناقشه سبل انجاز هذا المشروع في أسرع وقت لما فيه من تنظيم عمل أصحاب السيارات والتسهيل على المواطنين .

وقال أمين سر الاتحاد محمود البر أن الاتحاد العام بكافة نقاباته يدعم مطالب نقابه عمال النقل من اجل توفير الدعم الحكومي للمحروقات مشيدا بعمل الهيئة الاداريه للنقابة في متابعة القضايا الخاصة بعمال النقل مؤكدا إدانة الاتحاد للجرائم المتكررة التي ينتهجها الاحتلال الاسرائيلي بشكل ممنهج على حواجز الموت مطالبا المؤسسات الدولية والعربية والحقوقية للتدخل من اجل وقف هذه الممارسات .