وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

محامو نادي الاسير يزورون سجون جلبوع وهشارون ومجدو

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 17:02 )
بيت لحم - معا - أفاد أسرى سجن جلبوع أن أدارة السجن تمارس بحقهم العديد من المضايقات خاصة بعد خوضهم الإضراب عن الطعام احتجاجا لأحداث النقب وإستشهاد الأسير الشهيد محمد الأشقر.

وأضاف الأسرى للمحامي أن أدارة السجن لغت فورة الصباح، وقلصت مدة الفورة فقط لساعتين حيث كانت في الماضي لمدة أربع ساعات وأن أدارة السجن تهمل العديد من الأسرى الذين يريدون بالتوجه للمستشفى وهم بحاجة للدواء والعلاج.

وكان محامي نادي السير قد قام بزيارة لسجن جلبوع يوم 25/10/2007 حيث ألتقى بالأسرى سائد صلاح وعمر بني عودة من جنيني والسير نضال الفقيه من نابلس.

كما قامت محامية نادي الأسير الفلسطيني بزيارة لسجن الشارون قسم الأسيرات حيث ألتقت بالأسيرة الحامل فاطمة الزق من غزة التي بينت انها تعيش في غرف ضيقة مع زميلاتها الأسيرات وتخلو من الشبابيك وتعاني من نقص في الأوكسجين مما يسبب لها التعب خاصة كونها حامل.

كما ألتقت المحامية بالأسيرة عبير عمرو من الخليل التي أشارت ان الأسيرات قد أعلن الضراب عن الطعام لمدة يوم واحد وأنهن سيخضن المزيدات من الإحتجاجات إحتجاجاً على ما حصل من مجزرة بحق أسرى النقب.

وفي سياق أخر قام محامي نادي الأسير الفلسطيني بزيارة لسجن مجدو يوم 26/10/2007 حيث ألتقى بعدد من الأسرى، حيث بين الأسير حسين أقحش من جنين أنه يعاني من آلام في العين والذراع وأنه بحاجة لعلاج فوري .

وأبلغ المحامي الأسير أقحش ان نادي الأسير الفلسطيني سيتابع حالته المرضية وسينقلها لأعلى الجهات من أجل تقديم العلاج المناسب له .

وطالب نادي الأسير كافة المؤسسات الحقوقية والطبية خاصة لجنة أطباء بلا حدود لزيارة الأسير المريض والإطلاع على حالته الصحية التي تتدهور بالأستمرار وتقديم العلج المناسب له .

والأسرى الذين ألتقاهم المحامي هم : محمد غنام من الزبابدة، محمد محمود عوض من جنين، منتصر نعيرات من ميثلون، عبد الهادي رضوان من عزون، أحمد عبد الغافرمن قلقيلية، محمد خلف من برقين، أيمن زبيدي من سية الظهر وشافع قاسم من مخيم جنين.

كما زار المحامي عدد من الأسرى في سجن الجلمة يوم 25/10/2007 وهم : وسام أبو غالي من جينين، أمير خدرج من قلقيلية، عماد حوشية من اليامون، علي داود من قلقيلية وهو طالب جامعي، عبد الله جرار من جنين.