وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اعتصام أمام مكتب الصليب الأحمر في قلقيلية احتجاجا على الأوضاع الصعبة للاسرى

نشر بتاريخ: 28/10/2007 ( آخر تحديث: 28/10/2007 الساعة: 17:20 )
قلقيلية - معا - اعتصم عشرات المواطنين في مدينة قلقيلية اليوم أمام مكتب اللجنة الدولية للصليب الأحمر في المدينة احتجاجا على الأوضاع الصعبة التي يعيشها ألاسرى في سجون ومعتقلات الاحتلال .

وشارك في الاعتصام الذي نظمته قوى فصائل منظمة التحرير ونادي الأسير في المحافظة الدكتور سميح النصر نائب محافظ قلقيلية وممثلي القوى والفصائل الوطنية ونادي الأسير والجمعيات والاتحادات التي تعنى بشؤون الأسرى وعدد من ذوي الأسرى والمعتقلين .

وطالب المعتصمون الهيئات والمنظمات الدولية بالتدخل لحماية ألاسرى من عسف وقمع الاحتلال وتشكيل لجنة تحقيق دولية للتحقيق في الاعتداء الأخير على اسرى سجن النقب .

من ناحيته طالب نايف شتيوي الناطق الرسمي باسم الشبيبة الفتحاوية في كلمة القوى الوطنية بالإفراج عن كافة الأسرى والمعتقلين في سجون الاحتلال كما دعا إلى تشكيل لجنة دولية للتحقيق في الاعتداء الوحشي على أسرانا في سجن النقب.

من جهته أوضح ناصر منصور رئيس نادي الأسير في المحافظة أن تنظيم الاعتصام جاء بهدف الاحتجاج على ما حدث مؤخرا من عدوان على ألاسرى في سجن النقب بشكل خاص والاحتجاج على الأوضاع المتردية للاسرى والمعتقين في سجون الاحتلال بشكل عام .

وفي نهاية الاعتصام سلم المعتصمون مذكرتين للصليب الأحمر الأولى باسم فصائل منظمة التحرير والثانية باسم نادي الأسير يطالبون فيهما اللجنة الدولية برفع سقف تدخلها لتحسين الظروف الإنسانية للاسرى .