وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فارس: سلطات الاحتلال تتهرب من اتخاذ قرار في قضية الأسير القيق

نشر بتاريخ: 15/02/2016 ( آخر تحديث: 19/02/2016 الساعة: 12:04 )
فارس: سلطات الاحتلال تتهرب من اتخاذ قرار في قضية الأسير القيق
رام الله- معا- اعتبر رئيس نادي الأسير فارس قدورة لجوء سلطات الاحتلال لرمي المسؤولية على عدة جهات، تهربا من اتخاذ قرار في قضية الأسير الصحفي محمد القيق.

وقال فارس في حديث لإذاعة "موطني" اليوم الاثنين:" إن سلطات الاحتلال الاسرائيلي ومؤسساتها تتهرب من اتخاذ قرار في قضية القيق، رغم خطورة وضعه الصحي."

وأشار فارس إلى حالة التشنج والعمى التي تصيب مؤسسات دولة الاحتلال الأمنية والسياسية وما يسمى بالجهاز القضائي الاسرائيلي والمراقب لقضية القيق، والذي رأى أنها تحولت إلى كتلة لهب تتلقفها المؤسسات الاسرائيلية بين بعضها لعدم اتخاذ أي قرار في القضية.

وقال فارس:" اليوم الساعة الثالثة والنصف سوف تتخذ ما تسمى بالمحكمة العليا الاسرائيلية جملة المعطيات التي قدمت لها في السياق والنظر في حالة القيق.

وحول موافقة حكومة الاحتلال نقل القيق إلى مستشفيات رام الله، قال قدورة:" النيابة الاسرائيلية قدمت رداً سلبياً، موضحاً أن محكمة الاحتلال تريد تقريراً حديثاً- حتى ظهر اليوم-عن حالة القيق لتتخذ القرار، معرباً عن أمله بأن يكون القرار إيجابياً.

وأضاف قدورة فقال :" حياة الأسير الصحفي محمد القيق مهددة بالخطر الشديد وفقا للتقارير الطبية الاسرائيلية، محذراً من الخطورة على حياة القيق وقال:" إن كل دقيقة تمر يقترب القيق من الخطورة أكثر"، مؤكداً استمرار الجهود المبذولة للإفراج عنه، والسعي من أجل بلورة صيغة لحل يضمن إزالة الخطر عن حياته أولاً، وتحقيق النتيجة التي يريدها القيق ثانياً.