وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني تستضيف رئيس الصليب الأحمر الألماني

نشر بتاريخ: 29/10/2007 ( آخر تحديث: 29/10/2007 الساعة: 16:39 )
رام الله-معا- استضافت جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني على مدار يومي 28 و 29 تشرين الأول الجاري، في مقرها العام في البيرة، رئيس الصليب الأحمر الألماني رودلف سترز.

وقد التقى الضيف رئيس الجمعية، يونس الخطيب، بحضور عدد من مديري الدوائر، حيث وضعه في صورة الخدمات التي تقدمها الجمعية للمواطنين الفلسطينيين في داخل الوطن والشتات، والبرامج الصحية والاجتماعية، التي تنفذها لصالح الفئات الاجتماعية المتعددة، وخصوصاً المهمشة منها.

كما وضعه في صورة الصعوبات والعقبات التي تضعها سلطات الاحتلال الإسرائيلي، أمام عمل الجمعية، ولا سيما في مجال الإسعاف والطوارئ، والاعتداءات المتكررة التي يتعرض لها ضباط الإسعاف، وهم يقومون بواجبهم الإنساني.

وتطرق الخطيب إلى سياسة الحصار المفروضة من قبل الاحتلال على المواطنين الفلسطينيين، وتقطيع أوصال الطرق بين المدن والقرى، وبناء جدار العزل، والمستوطنات، ومدى تأثيرها على حياة الفلسطينيين، وعلى الخدمات الإنسانية المقدمة لهم.

وقدم رئيس الجمعية للضيف لمحة عن معاناة سكان قطاع غزة، جراء الحصار المفروض عليهم، من النواحي كافة، وبخاصة في المجال الإنساني والغذائي، والضائقة الاقتصادية التي يعانون منها، الأمر الذي سيؤدي إلى كارثة إنسانية، إذا لم يتم تدارك الوضع.

وبحث الجانبان سبل تعزيز التعاون بينهما، لما فيه صالح الجمعية، والشعب الفلسطيني.

وفي ختام الاجتماع قام رئيس الصليب الأحمر الألماني بجولة في المقر العام للجمعية للتعرف على دوائر الجمعية والخدمات التي تقدمها، وزار مركز الإسعاف والطوارئ، ومركز الاتصال التام لتأهيل وتعليم الصم، ومعهد ضباط الإسعاف ووحدة العلاج الطبيعي. مبدياً إعجابه لما شاهده، وتقديره للجهود المبذولة لهذه الغاية.

ومن جانب آخر استمع الضيف الألماني لشرح مفصل عن أحد المشاريع التي يدعمها الاتحاد الأوروبي، عبر الصليب الأحمر الألماني، وهو مشروع التطوير المبني على المجتمع المحلي، الذي تنفذه دائرة الرعاية الصحية الأولية في الجمعية، لصالح المجتمعات المحلية، بشقيه الاجتماعي والصحي.

وقد استمع لهذا الشرح، إضافة إلى السيد سترز، كل من مدير مكتب الممثلية الألمانية لدى السلطة الفلسطينية، الدكتور يورغ رانو، ومدير مكتب الممثلية الفنلندية هيكي هانيكينين.