وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

تحكيم مشاريع برنامج " بادر " في مديرية تربية جنوب نابلس

نشر بتاريخ: 16/02/2016 ( آخر تحديث: 16/02/2016 الساعة: 14:18 )
نابلس- معا- عقدت مديرية التربية والتعليم جنوب نابلس، صباح اليوم، وبالشراكة مع وزارة التربية والتعليم العالي ومؤسسة النيزك واليونسيف لقاءً لتحكيم المشاريع المقدمة من مدارس المديرية ضمن برنامج " بادر ".

وشارك في عملية التحكيم كل من الأساتذة غسان رشيد مشرف الحاسوب في وزارة التربية والتعليم العالي ورئيس قسم الإشراف الإستاذ فازع دوابشة في مديرية التربية والتعليم ، والسيدة سلام دراغمة من المجلس الأعلى للشباب والرياضة ، والأستاذة عائشة شقير مشرفة المشروع في مديرية تربية جنوب نابلس ، والسيدة نور نسيبة مديرة المشارع التعليمية والريادة المجتمعية في مؤسسة النيزك .

وعُقِدَ اللقاء في قاعة بلدية حوارة بمشاركة 10 مدارس من المديرية هي : بورين الثانوية المختلطة ، الساوية المختلطة للبنين ، ذكور عورتا الثانوية ، بنات عقاب مضي الثاوية ، بنات عورتا الثانوية ، بنات عوريف الثانوية ، و بنات اللبن الثانوية .

وقد سبق عملية التحكيم تدريب للطلاب في المدارس المشاركة والتي تم اختيارها من ضمن المناطق التي تتعرض للإعتداءات من قبل الجيش والمستوطنين حيث تم تدريب المشاركين على أساسيات البحث العلمي خلال الفصل الدراسي الأول وصولاً إلى مسيرة التطبيق لهذه المبادرات وقد اشتملت معايير التقييم على بنود رئيسية أهمها تقدير الإحتياجات الحقيقية للمجتمع ، تنوع مصادر المعلومات ، توظيف الإحتياجات المجتمعية ، تصميم المبادرة، الخطة الزمنية ، الأشخاص والجهات المعنية ، تحديد الموارد البشرية والمادية ، توزيع الأدوار ، الحداثة ، المرونة ، التوثيق ، العرض ، الترويج ، الإستدامة ، اللغة ، وإنسجام المخرجات .

يُذكر أن برنامج بادر يُنفّذ في 65 مدرسة في فلسطين منها 45 في الضفة الغربية و 20 في قطاع غزه ، بحيث يتم اختيار الصفين الثامن والتاسع في الغالب لتقديم المبادرات وتشارك في لقاء اليوم مبادرة واحدة من كل من مدارس المديرية العشرة المشاركة .

ومن المنتظر إقامة معرض نهائي في قصر المؤتمرات في بيت لحم في الثالث والعشرين من الشهر الحالي لفرز المبادرات الفائزة على مستوى الوطن .