وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المطران عطا الله حنا يستقبل وفدا ارثوذكسيا من مدينة مونتريال الكندية

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 13:02 )
القدس- معا- استقبل المطران عطا الله حنا رئيس اساقفة سبسطية للروم الارثوذكس، صباح اليوم، وفدا من ابناء الرعية الارثوذكسية الانطاكية العربية في مدينة مونتريال الكندية.

وقد رحب بهم المطران وهم يزورون مدينة القدس واماكنها المقدسة وقال في كلمة وجهها للوفد بأن مدينة القدس هي عاصمة ايماننا وحاضنة مقدساتنا وتراثنا الروحي والانساني والوطني، متابعا: "ان زيارتكم للقدس هي عودة الى جذور الايمان والى الاماكن التي منها انطلقت رسالة الفادي الى مشارق الارض ومغاربها".

وتحدث عن معاناة الشعب الفلسطيني في ظل الاحتلال فقال بأننا فلسطينيون حتى النخاع والمسيحيون الفلسطينيون هم جزء اساسي من مكونات هذا الشعب الذي آلامه ومعاناته هي آلامنا ومعاناتنا جميعا.

وبالرغم من احزاننا وآلامنا ومعاناتنا في ظل ما يتعرض له شعبنا من قمع الا اننا لم ولن نفقد الامل لاننا اصحاب قضية عادلة.

وتحدث المطران عن وثيقة الكايروس الفلسطينية وقدم نسخة منها للوفد مبرزا مضامينها ورسالتها واهدافها، وقال بأننا في هذه المرحلة العصيبة التي تمر بها منطقتنا العربية نحن مطالبون بأن نتمسك بإنتماءنا الايماني والوطني والانساني والا نتخلى عن رسالتنا وهي رسالة المحبة والسلام والاخوة بين الناس.
متمنياً السلام لسوريا وقال إننا نسأل الله بأن ينير القلوب والعقول والضمائر وان نشهد قريبا وقفا للعنف في سوريا وأن يسود السلام هذا البلد الذي نحبه ومن واجبنا ان ندافع عنه.

واضاف:" نتمنى ونطالب بأن يكون هنالك حل سريع للخلاف القائم بين الكنيستين الشقيقتين الانطاكية والاورشليمية، فبالمحبة يمكننا ان ننهي كافة المشاكل والخلافات القائمة ونحن نعيش في مرحلة نحتاج فيها الى تعاون كافة الكنائس وتظافر كافة الجهود خدمة للحضور المسيحي في هذه المنطقة ومن اجل ان تبقى كنائسنا كما كانت دوما مدافعة عن قيم العدالة وحقوق الانسان".

وزار الوفد كنيسة القيامة ومن ثم توجهوا الى مدينة بيت لحم لزيارة كنيسة المهد.