وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين والجزائر اليوم .. يا جميل ...

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 12:22 )
فلسطين والجزائر اليوم .. يا جميل ...

بقلم : ناصر العباسي
الراحل جميل الهشلمون .. أبا مصطفى .. يا فارس ترجل عن جواده منذ سنوات .. أيها الصديق الذي أحببت .. القدس وفلسطين .. والهلال وسلوان .. والجزائر والأقصى ..
اليوم فلسطين ستلاقي الجزائر هناك في بلدنا الثاني الجزائر .. كنت اتمنى حضورك بيننا في تلك المناسبات .. وانت احد الداعمين لفكرة اقامة اللقاء التاريخي الذي سيشهد النور في مساء هذا اليوم بمتابعة عشاق البلدين .
يا صديقي نتذكرك رغم الغياب .. رحلت وعلمت من بعدك انك للاصالة عنوان .. كيف لا وأنت رجل المهمات الصعبه ...
أشهد أنك رجلاً عشقت الوطن والمواطنين ... ورجلاً من الرجال المخلصين الأوفياء .. رحلت أيها المناضل ، والجريح ، والأسير ، والرياضي ، والاجتماعي ، والإعلامي ، والسياسي الجريئ .
رحلت يا صديقي بعد أن عملنا معاً لتأسيس جمعية الصداقة الجزائرية الفلسطينية .. ومن باحات المسجد الأقصى انطلقت الفكرة ... وبجهودك الفردية أحيينا المناسبات الوطنية الفلسطينية والجزائرية ، فكنت مثالاً لرد الجميل لشعب يعشق فلسطين حتى النخاع ، وزيارتنا الى هناك أكدت على هذا الواقع الجميل .
كم أنت جميل يا جميل .. ذكراك الطيبة ستبقى مغروسة في الذاكرة التي لن تنسى جميل الهشلمون الذي عرف فيه الخلق الحميد والروح الطيبة .. سنذكرك في كل المناسبات .. وسنترحم عليك في لقاء الليلة .. وستظل كلماتك وأعمالك وتضحياتك محفورة بالذاكرة .. ولا يسعنا إلا أن نقول تغمدك الله بواسع رحمته وأسكنك فسيح جناته .. وأنا لله وانا اليه راجعون ...