وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أهلي قلقيلية وضمن برنامج الصحافة والإعلام يفتتح دورة صناعة الأفلام

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 12:37 )
أهلي قلقيلية وضمن برنامج الصحافة والإعلام يفتتح دورة صناعة الأفلام
قلقيلية – معا -خالد عرباس – افتتح مركز مصادر التنمية الشبابية - نادي أهلي قلقيلية الاثنين من هذا الأسبوع دورة صناعة الأفلام والتي تأتي ضمن سلسلة الدورات التعليمية لبرنامج الصحافة و الإعلام في نادي قلقيلية الأهلي والتي ستستمر لمدة خمسة أيام متتالية ، وتأتي هذه الدورة ضمن مشروع الشراكة مع الشباب الذي ينفذ بالشراكة ما بين مؤسسة (IREX) ونادي أهلي قلقيلية وبتمويل من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ..حيث ستشمل هذه الدورة الفئة العمرية من ( 18 - 29 ) عام ومن كلا الجنسين وخاصة طلبة المدارس والجامعات سواء الملتحقون في جامعاتهم أم الخريجون والذين انهوا دراستهم الجامعية من محافظة قلقيلية وعددهم ( 20 ) طالب وطالبه، وتقام الدورة في مقر نادي قلقيلية الأهلي.

حيث سيتيح نادي قلقيلية الأهلي في هذه الدورة للطلاب فرصة التعرف على المبادئ الأساسية لصناعة الأفلام والتعريف بأجزاء كاميرا الفيديو وكيفية اختيار فكرة الفيلم والتعرف على أساسيات تصوير الأفلام والتطبيق الميداني لتصوير الأفلام والتعرف على كيفية إنتاج الأفلام من خلال برنامج ( Premiere ) .

وتهدف الدورة كذلك إلى تنويع أساليب الدورة ما بين النظري والعملي ، وسيتم خلالها عرض بعض الأفلام ومناقشتها ، ومحاولة إيجاد أفكار جديدة لمشروع فيلم قادم ، ومن الجدير بالذكر أن دورة صناعة الأفلام مدتها خمس أيام متتالية ، سيتخللها عمل ميداني لتصوير فلم قصير يتمحور حول قضايا الشباب .

ويشرف على الدورة المدربة الصحفية في مركز المصادر أسيل خروب وسيحصل المشاركون في نهاية الدورة على شهادات مصدقة من مركز مصادر التنمية الشبابية – نادي قلقيلية. علما بان الدورة مجانية.