وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ رمضان ووزير الحكم المحلي يلتقيان القنصل الفرنسي العام

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 14:31 )

جنين -معا- أشاد محافظ جنين اللواء إبراهيم رمضان، بالدور الفرنسي حكومة وشعبنا في الوقوف دوما إلى جانب الشعب الفلسطيني لنيل حريته وإقامة دولته الفلسطينية المستقلة، وإحلال السلام في المنطقة.

 ودعا إلى الضغط على حكومة إسرائيل لتحقيق الأمن والهدوء ووقف العدوان على الفلسطينيين، وذلك خلال استقباله القنصل الفرنسي العام في القدس " هيرفي ماجرو"، وعدد من المستشارين في القنصلية، ووفد إقليم لوار أتلنتيك، ونائب رئيس مدينة نانسي في إقليم اللورين ماثيو كلين، بحضور وزير الحكم المحلي حسين الأعرج، ونائب مدير الدفاع المدني في الضفة العميد يوسف نصار، وقائد المنطقة العقيد ركن أبو الهيفا، ونائب المحافظ كمال أبو الرب.

واستعرض رمضان الأوضاع العامة في المحافظة على كافة الأصعدة، وحاجتها لتنفيذ مشاريع البنية التحتية والتنموية، من خلال تعزيز اتفاقيات التعاون والتوأمات مع المدن الفرنسية. 

وكانت آخرها اتفاقية التوأمة بين بلدية مرج بن عامر وإقليم لوار أتلنتيك بدعم مركز للدفاع المدني ومراكز شبابية، والقطاع التربوي.

وطالب المحافظ رمضان الحكومة الفرنسية أن تستمر بوضع بصماتها في المحافظة.

فيما شكر وزير الحكم المحلي د. حسين الأعرج الوفد الفرنسي وعلى رأسه القنصل الفرنسي العام، مؤكدا على التعاون الفرنسي الفلسطيني منذ سنوات طويلة .

وأشار الأعرج إلى التوأمات بين المدن الفرنسية والفلسطينية في الضفة وغزة والتي حققت نتائج ملموسة في مجالات عدة في الثقافة والإنسانية والبنى التحتية. وقال " نحن ممتنين للشعب الفرنسي وحكومته التي تتقدم الدول الأوربية في رؤيتها اتجاه القضية الفلسطينية، وهناك تشاور مستمر ما بين الرئيسين الفلسطيني والفرنسي في الموضوع السياسي ونعول على الموقف الفرنسي المتقدم الذي حقق نتائج ملموسة جعلت الدول الأوروبية تحذو حذوها.
 
وعلى صعيد التوأمات أكد الأعرج على دعم أي اتفاقيات في هذا المجال مع الأصدقاء في المدن والأقاليم الفرنسية، وعلى استعدادنا تقديم التسهيلات لإنجاح هذه التوأمات.