وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المحافظ البكري يستقبل وزير خارجية ايسلاندا

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 15:54 )
المحافظ البكري يستقبل وزير خارجية ايسلاندا
بيت لحم- معا- استقبل محافظ محافظة بيت لحم اللواء جبرين البكري وزير خارجية ايسلندا غناربراغي سيفينسون، في مكتبه اليوم الاربعاء، في اطار زيارة لفلسطين وافتتاح اول مساحات صديقة للطفل في مخيم عايدة، الى جانب جولة على العديد من المرافق والمؤسسات في بيت لحم.

ورحب البكري بالوزير الضيف والوفد المرافق له، مثمنا الدور الهام لايسلندا في الوقوف مع الشعب الفلسطيني ودعمه في حقه المشروع وسيادته على ارضه.

واشار البكري الى وجود 43 مستوطنة محيطة لمدينة بيت لحم يقطنها 140 الف مستوطن، الى جانب استمرار اسرائيل في مصادرة الاراضي والضغط على الشعب الفلسطيني في العديد من الاجراءات القمعية واستهداف المواطنين، كان اولهم طفل من مخيم عايدة عبد الرحمن عبيد الله من بداية الهبة الجماهيرية وبلغ العدد الاجمالي لشهداء بيت لحم ثمانية الغالبية من الاطفال.

ولفت المحافظ البكري الى اجمل صور التعايش السلمي والمحبة لاهل مدينة بيت لحم مسلميها ومسيحييها، سطروا عنوان لامثيل له في الود والمشاركة في كافة المناسبات الوطنية والرسمية جنبا الى جنب في كافة الظروف الى جانب العمل المميز للسلطة الوطنية الفلسطينية، في تأمين سير كافة الاعياد المجيدة وقوافل ميلاد التي تجسد رحلة السيد المسيح.

من جهته عبر الوزير الضيف سيفينسون عن فرحته بلقاء المحافظ البكري ووضعه في كافة التفاصيل الفلسطينية، وتأكيده على دعم بلاده للقضية الفلسطينية والسيادة على الارض.

وبمشاركة الوزير سيفينسون والمفوض العام للانروا بيير كرينبول والعلاقات العامة في محافظة بيت لحم ومركز لاجئ ووكالة الغوث والعديد من الشخصيات الدبلوماسية والاعتبارية وممثلي المجتمع المحلي تم افتتاح مساحات صديقة للطفل في مخيم عايدة وهي عبارة عن ملعب للاطفال الى جانب حديقة عامة تخلله العديد من الفعاليات الفنية والرياضية.

كما سيقوم الوفد الضيف بزيارة العديد من الاماكن والمؤسسات وكنيسة المهد.