وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

اللجنة الوطنية للثقافة تبحث التعاون مع هيئة الأعمال الإماراتية

نشر بتاريخ: 17/02/2016 ( آخر تحديث: 17/02/2016 الساعة: 16:15 )
جنين- معا -  بحث أمين عام اللجنة الوطنية الفلسطينية للتربية والثقافة والعلوم الشاعر مراد السوداني يوم أمس الثلاثاء، آفاق التعاون المستقبلي مع مفوّض عام هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية في الضفة الغربية إبراهيم الراشد في مقر هيئة الأعمال الإماراتية بمدينة جنين.

وحضر الإجتماع محمد بلّاص من العلاقات العامة في الهيئة وهيثم عمرو وفراس غنام من اللجنة الوطنية وظافر النوباني.

وتناقش الطرفان المستقبل الاستراتيجي للجنة وأهمية استمرار التعاون المشترك من ناحية توثيق الذاكرة الشعرية والأدبية والحفاظ على الموروث والأمن الثقافي و التربوي ، وأهمية الحفاظ على البيوت القديمة والأثرية وإعادة ترميمها لتصبح مراكز ثقافية في فلسطين وتحقيق الاستفادة القصوى من الدعم العربي وتحديداً في مدينة القدس التي تتعرض للتهويد والاستهداف. 

من جانبه أكد مفوض عام هيئة الاعمال الإماراتية في الضفة الغربية إبراهيم الراشد استعداده الكامل للمساعدة في إنجاز مشاريع اللجنة الوطنية وأهمية الاستفادة من الدعم العربي ، ومكانة القدس من الرصد العربي والحاجة الى مشاريع تعنى بالقدس ومؤسساتها. 

كما قدم الراشد شرحاً حول أهداف هيئة الأعمال الخيرية الإماراتية وجهودها المبذولة في خدمة فلسطين ، عبر قيامها على مدار العام الماضي بإنفاق 22 مليون دولار في القطاعات التعليمية والصحية والاجتماعية والإغاثية.