وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

أسرى "ايشل" يتضامنون مع القيق بالطرق على الابواب

نشر بتاريخ: 18/02/2016 ( آخر تحديث: 20/02/2016 الساعة: 09:32 )
أسرى "ايشل" يتضامنون مع القيق بالطرق على الابواب
رام الله- معا- نفذ الاسرى في سجن ايشل تحديدا اسرى قسم 10، اليوم الخميس، وقفة تضامنية مع الاسير الصحفي محمد القيق الذي يخوض اضراب عن الطعام منذ 85 يوماً متواصلة.

وأفاد مركز اسرى فلسطين للدراسات، ان الاسرى وقفوا في وقت واحد على ابواب الغرف وقاموا بقرعها بصوت مرتفع، وهتفوا مطالبين بإطلاق سراح الاسير محمد القيق قبل ان يستشهد.

وشدد الأسرى على ان حالة القيق لا تحتمل مزيد من المماطلات، وحملوا الاحتلال المسؤولة الكاملة عن حياته، مهددين بالتصعيد الواسع في حال استشهد القيق.

واوضح المركز في تصريح صحفي، ان الاحتلال وفور تنفيذ الأسرى لفعاليتهم التي استمرت حوالى نصف ساعة، وخشية من تطور الاوضاع في السجن قامت بإغلاق قسم "10" وتحويله الى قسم عزل ومنعن الاسرى من الحركة بداخله، فيما اعلنت ادارة السجن الاستنفار، وسادت حالة من التوتر الشديد في كافة انحاء سجن ايشل.

ونقل اسرى فلسطين عن الاسرى بانه لم يعد بمقدورهم الصمت اكثر من ذلك، وهم يرون زميلهم الأسير الصحفي القيق يموت امامهم نتيجة استهتار سلطات الاحتلال بحياته، وتعنتها في نقله الى مستشفى فلسطيني للعلاج، متهمين الاحتلال بمحاولة قتله عمداً باوامر من مخابراته.

وأشار الاسرى في "ايشل" إلى أن هذه الخطورة هي الاولى ضمن خطوات تضامنيه مع القيق في حال استمر الاحتلال في تجاهل مطلبه بالحرية، ولن يقتصر الامر على سجن "ايشل" انما سيمتد لسجون اخرى، مطالبين المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإنقاذ القيق قبل فوات الأوان.