وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

فلسطين للجميع تنظم وقفة تضامنية مع الأسير القيق

نشر بتاريخ: 18/02/2016 ( آخر تحديث: 18/02/2016 الساعة: 21:50 )
رام الله -معا- نظمت كتلة فلسطين للجميع الذراع الطلابي لجبهة النضال الشعبي الفلسطيني في جامعة بيرزيت اليوم الخميس وقفة تضامنية مع الأسير الصحفي رئيس مجلس طلبة جامعة بيرزيت سابقا محمد القيق .

وشارك في الوقفة التضامنية الشيخ خضر عدنان والأسير السابق محمد علان وأعداد كبيرة من الطلبة والموظفين و التي أقيمت أمام مبنى مجلس الطلبة في الجامعة، بدعوة من الكتلة ، ورفعوا صور الأسير المضرب عن الطعام محمد القيق، وعدداً من أسرى جامعة بيرزيت، وطالبوا بتحرك شعبي ورسمي لإسناده وإسناد الأسرى للوصول إلى حرية.

وقال خضر عدنان خلال كلمته التي ألقاها "بعد 86 يوما من معركة الأمعاء الخاوية التي يخوضها القيق لا زالت الحكومة الإسرائيلية مصرة على إصدار حكم الإعدام بحق القيق وبحق النضال الوطني الفلسطيني، مؤكدا على أن محمد القيق سيكون حرا مهما كانت النتائج".

وأكد علان على أن الاعتقال الإداري منافياً للقوانين و الأعراف الدولية، داعياً المؤسسات الحقوقية و المعنية بتحمل مسئولياتها تجاه حماية حياة الأسير القيق والعمل على إنقاذه.

ودعت الكتلة إلى سلسلة من الفعاليات تنطلق من جامعة بيرزيت جامعة الحراك الطلابي، و طالبت نقابة المحامين بأخذ خطوة لمقاطعة محاكم الاحتلال باعتبارها وجه للعنصرية، كذلك دعت القوى الوطنية والإسلامية بتوسيع حجم الفعاليات على مستوى محافظات الوطن للتضامن مع القيق باعتباره تضامن مع الإرادة الفلسطينية والحلم الفلسطيني.