وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

مجلس الشمال يحتضن ورشة عمل بعنوان (شغب الملاعب ,أسباب وحلول )

نشر بتاريخ: 18/02/2016 ( آخر تحديث: 18/02/2016 الساعة: 16:13 )
مجلس الشمال يحتضن ورشة عمل بعنوان (شغب الملاعب ,أسباب وحلول )

رام الله – معا - إعلام المجلس الأعلى : احتضن مجلس الشمال /مركز الشهيد صلاح خلف لللشباب والرياضة اليوم ورشة عمل لمدرسة ذكور الفارعة الاساسيه على أرض ملعب كرة القدم ,بتنظيم من وكالة الغوث على و بحضور 100 طالب من الصفوف السابع والثامن والتاسع استكمالا لمشروع (شغب الملاعب ,أسباب وحلول) بحضور أعضاء من اللجنة الشعبية لمخيم الفارعة , ودائرة العلاقات في شرطة محافظة طوباس ومعلمو مدرسة الفارعة التابعة للاونروا .
واستقبلت دائرة العلاقات العامة في المجلس الحضور من دائرة العلاقات العامة في شرطة طوباس ممثله بالرائد يوسف السدة والنقيب محمد اشتبه , والذين كانت لهم مشاركه في ورشة العمل تحدث خلالها الرائد ألسده عن دور رجال الأمن في الحفاظ على المنشآت الرياضية والأسباب التي تؤدي إلى حدوث الشغب وطرق الحد منه .


وخلال اللقاء شكر الأستاذ سامر صبح من مدرسة الفارعة مجلس الشمال على استضافتهم لهذا النشاط وغيره من الانشطه , وقال أن الهدف من هذا اللقاء هو توعية الطلاب وتثقيفهم فيما يتعلق بظاهرة العنف في الملاعب الرياضية والعمل على التخفيف من الاحتكاك والاحتقان الذي يحصل إثناء المباريات والسعي إلى زيادة الالتزام والرفع من الروح الرياضية عند الجمهور .
وشكر الرياضي منصور العبوشي القائمين على اللقاء وقال أن الرياضيين يقع على عاتقهم نشر ثقافة الروح الرياضية والتسامح بين الرياضيين قبل وبعد انتهاء المباراة لأن الألعاب الرياضية بكل إشكالها قائمة على الربح والخسارة ومن لايتقبل الهزيمة لا يستحق الفوز .
وأشرف على اللقاء من مجلس الشمال رائد جعايصه مدير دائرة المنشآت الرياضية , الذي عبر عن استعداد المجلس الدائم لاستقبال النشاطات الرياضية المختلفة .
يذكر أن هذا النشاط هو مقدمة لسلسلة نشاطات ضمن مشروع شغب الملاعب والتي ستختتم بمباراة نظيفة تجمع فريقين رياضيين للتأكيد على مبدأ الروح الرياضية والالتزام بها أثناء اللعب .