وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

رفع التماس للمحكمة الإسرائيلية للسماح لعائلة القيق بزيارته

نشر بتاريخ: 19/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 09:32 )
رفع التماس للمحكمة الإسرائيلية للسماح لعائلة القيق بزيارته
رام الله- معا- أفاد مدير عام الوحدة القانونية في هيئة شؤون الأسرى والمحررين المحامي إياد مسك، اليوم الجمعة، أن الهيئة رفعت التماسا عاجلا ظهر اليوم للمحكمة العليا الإسرائيلية، للمساح لعائلة الأسير الصحفي محمد القيق المضرب عن الطعام لليوم 87 على التوالي لزيارته في مستشفى العفولة.

وأمهلت المحكمة العليا باسرائيل النيابة حتى التاسعة صباح الاحد للرد حول اسباب اعتراضها على منع الزيارات لعائلة الاسير القيق في مشفى العفولة.

وأوضح مسك أن هذا الإلتماس جاء بعد رفض أجهزة الأمن الإسرائيلية، إعطاء أسرته وذويه تصاريحا للوصل الى ابنها الذي يمر بحالة صحية حرجة، وأصبح قريبا جدا من الموت في ظل تصميمه على الإستمرار في إضرابه، ورفضه لكل المدعمات والفحوصات الطبية.

وبيّن أن طلب الإلتماس استند الى قرار المحكمة العليا الإسرائيلية يوم 4/2/2016، والذي تضمن تجميد الإعتقال الإداري لمحمد، وعلاجه في المستشفيات الإسرائيلية والسماح لأسرته وذويه بزيارته، والتي كانت تستند في ذلك الى طلب مدير مستشفى العفولة الذي يطلب فيه من النيابة الإسرائيلية السماح لعائلته زيارته لاهمية ذلك على الاسير، ونتيجة خطورة وضعه الصحي.

وأشارت مسك الى ان مصير محمد حاليا بيد حكومة الإحتلال وجهاز مخابراته، وأن رفض إعطاء ذويه تصاريحا لزيارته، يكشف مدى طغيان قرارات المخابرات على كل الجهات الإسرائيلية، وان القضاء الإسرائيلي ليس اكثر من أداة موجهة بيد هذا الجهاز الحاقد.