وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

لقاءات سلويه بين برج اللقلق وبذور الامل

نشر بتاريخ: 21/02/2016 ( آخر تحديث: 21/02/2016 الساعة: 16:19 )
لقاءات سلويه بين برج اللقلق وبذور الامل
القدس – معا : نظمت جمعية برج اللقلق المجتمعي بالتعاون مع جمعية بذور الامل في اريحا يوم رياضيا ضمن مشروع "ألعب وتعلم" المنفذ من قبل برج اللقلق بتمويل من البعثة البابوية بالقدس، حيث انطلق النشاط الرياضي في تمام الساعة العاشرة بمشاركة اربعون لاعبة كرة سلة من فتيات برج اللقلق للفئات العمرية 7-12 و13-16، وبتواجد مشرف كرة السلة بالجمعية المدرب احمد جابر ومدربين الفئات العمرية المشاركة فارس أبو سنينة وحنين الرشق.

وانطلقت المنافسات في تمام الساعة 11:00 ظهرا لفئات العمرية الصغيرة حيث خاضت فتيات البرج لقاءات مع فتيات بذور الامل لاكتساب الخبرة والاحتكاك مع فتيات من نفس الفئة العمرية والمهارات، وخلال اللقاء كانت الأولوية لفتيات بذور الامل اللواتي تقدمن على فريق برج اللقلق بستة نقاط لنقطة واحدة.

وفي اللقاء الثاني الذي جمع الفتيات من الفئة العمرية الأكبر سنا، تميز اللقاء بالمنافسة العالية والاحتكاك القوي من قبل فتيات البرج وبذور الامل حيث انتهى اللقاء بفوز فتيات برج اللقلق بـ 15 نقطة مقابل 13 لجمعية بذور الامل، ولتنتهي اللقاءات السلويه بمصافحة فتيات البرج الفتيات بذور الامل والتقاط الصور الجماعية وتذكارية.

وبعد انتهاء لقاءات كرة السلة قامت فتيات برج اللقلق برفقة المدربين بجولة في مدينة اريحا وتناولوا وجبة الغداء قبل العودة إلى مدينة القدس.

وعن النشاط أكد مشرف كرة السلة بالجمعية احمد جابر بان الهدف من النشاط هو منح الفتيات فرصة التواصل مع لاعبات فلسطينيات من مناطق مختلفة والاحتكاك واكتساب خبرة اللعب وخروج من جو التدريبات اليومية، مضيفا بأن مستوى الفتيات جيد وهن في تطور مستمر وسيتم تركيز العمل على رفع المستوى خلال الفترة القادمة.

من جانبه تقدم الياس بانو مدرب فريق جمعية بذور الامل بشكر مدربي جمعية برج اللقلق وإدارة الجمعية على التواصل وتنظيم اللقاء الرياضي في مدينة اريحا، مضيفا بأنه يأمل ان يتم تنظيم لقاء في مدينة القدس لزيارتها والتعرف على اهم المعالم التاريخية فيها والتعرف على جمعية برج اللقلق المجتمعي.
يذكر ان اليوم المفتوح قد نظم من خلال مشروع العب وتعمل المنفذ من خلال جمعية برج اللقلق بدعم من البعثة البابوية بالقدس وهو من الأفكار الإبداعية التي نفذت في المدينة لمساندة الأطفال بالجانب الأكاديمي والرياضي والاجتماعي حيث يقوم الطلبة بإتمام الوظائف المدرسية الخاصة بهم قبل التوجه إلى للتدريبات الرياضية، ويخضعون لجلسات ارشاد نفسي بشكل دوري من خلال المرشدة الاجتماعية بالجمعية.