وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

طوباس- الخندقجي يترأس اجتماعا لمناقشة إضراب المعلمين

نشر بتاريخ: 21/02/2016 ( آخر تحديث: 21/02/2016 الساعة: 17:04 )
طوباس- الخندقجي يترأس اجتماعا لمناقشة إضراب المعلمين
طوباس- معا- دعا مجلس السلم الاهلي في محافظة طوباس والاغوار الشمالية، اليوم الأحد، الى ضرورة انتظام العملية التعليمية في مدراس المحافظة والانتهاء من حالة الاضراب، التي اضرت بشكل كبير في سير العام الدراسي وخصوصاً بعد توقيع الحكومية على الحقوق المطلبية للمعلمين.

ونبّه المجلس من خطورة الاستمرار في عرقلة مسيرة التعليم، والتي قد تؤدي تأجيل العام الدراسي وامتحان "التوجيهي".

جاء ذلك خلال اجتماع مجلس السلم الاهلي للمحافظة، الذي يتكون من عدد من المؤسسات الرسمية وكافة المؤسسات الاهلية ومؤسسات المجتمع المحلي والاطر والنقابات والاتحادات ووجهاء العائلات وفصائل العمل الوطني بالمحافظة، والذي عقد برئاسة المحافظ اللواء ربيح الخندقجي.

واشارت فعاليات المحافظة الاهلية والوطنية ووجهاء عشائر المحافظة إلى"ان الاضراب المدروس يجب ان يكون وسيلة لتحقيق مطالب، وليس غاية وهذا يتطلب من كافة مكونات المجتمع ان تقول كلمتها في حماية حقوق المعلمين الذي اقرته الحكومة، وحماية مستقبل ابنائنا الطلبة الذين توجهوا الى مدراسهم صباحا ولم يتلقوا تعليمهم، رغم اقرار الحكومة بالاتفاق الموقع مع اتحاد المعليمن حول حقوقهم المطلبية".

وناقشت المؤسسات الاهلية والفعاليات الوطنية والاهلية ووجهاء العائلات، آلية العمل للخروج من حالة الارباك التي تعانيها العملية التربوية بطوباس كما محافظات الوطن، وتشكيل لجان اسناد للعمل على حث جموع المعلمين الالتزام بالدوام واعادة مسيرة التعليم الى طريقها الصحيح.

وأشارت المؤسسات الأهلية إلى ان مطالب المعلمين باجراء انتخابات جديدة للاتحاد العام للمعلمين هو مسؤولية المعلمين، وان مطالبهم تتحقق بالحوار والحراك الداخلي النقابي حسب النظام الداخلي الخاص بهم ولا علاقة له بالحكومة والعملية التعليمية.