وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

هوية الروح.. نشاط طلابي لمجموعة صناع الحياة بجامعة القدس

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 19:08 )
هوية الروح.. نشاط طلابي لمجموعة صناع الحياة بجامعة القدس
القدس- معا- نظمت عمادة شؤون الطلبة في جامعة القدس بالتعاون مع مؤسسة برج اللقلق المجتمعي ومشاركة فريق صناع الحياة المقدسي وباركور القدس احتفالاً ثقافيا اليوم السبت في حرم الجامعة الرئيس-أبوديس بعنوان هوية الروح.
وقد افتتح د. عبد الرؤوف السناوي عميد شؤون الطلبة الحفل مشيراً إلى أهمية التطوع في المؤسسات المجتمعية والأكاديمية في نهوض المجتمع الفلسطيني، ومؤكداً على احتضان جامعة القدس لمواهب الطلبة.

ووضح "مصطفى طوبال " في كلمة مؤسسة برج اللقلق المجتمعي أهداف المؤسسة ودورها المجتمعي الريادي في دعم الشباب المقدسي.
وقد تخلل الحفل عرض لعدة أفلام منها فيلم (طموحات مقدسية) الذي سلط الضوء على حياة أربعة شباب مقدسيين وهم المرشد السياحي بشار أبو شمسية والإعلامية زينة قطميره والمهرج محمد أبو سمرة والخطاطة أميمة الدجاني. وفيلم (ريشة وقضية) الذي تحدث عن موهبة الرسم لدى الطالبة هنادي عطية إضافةً لفيلم (شجرة خير الك وللغير) وهو فيلم يعرض مبادرة نفذها مجموعة متطوعين في فريق صناع الحياة المقدسي،
وتم التعريف عن فريق صناع الحياة المقدسي الذي بدأ رحلته من جامعة القدس، وقدم طلبة الجامعة المميزون عدة فقرات غنائية وشعرية، ومسرحية وعرض باركور على نافورة العلوم.
شمل الحفل ايضاً معرض #‏القدس_عاصمة_وجامعة‬ والذي يحوي على ثلاث معارض (رسومات للفنانة هنادي عطية، وصور للقدس العاصمة والجامعة، وخط للخطاط عبد السلام حلبية).
وفي ختام الحفل كرم د. عبد الرؤوف السناوي، ود. حنا عبد النور، نيابةً عن رئيس الجامعة أ. د. عماد أبو كشك المتطوعين المتميزين في جامعة القدس.