وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

الأعرج يلتقي رؤساء الهيئات المحلية في طوباس ويطلع على احتياجاتها

نشر بتاريخ: 22/02/2016 ( آخر تحديث: 22/02/2016 الساعة: 19:46 )
الأعرج يلتقي رؤساء الهيئات المحلية في طوباس ويطلع على احتياجاتها
طوباس- معا- التقى وزير الحكم المحلي حسين الأعرج اليوم الاثنين، في مقر مديرية الحكم المحلي في محافظة طوباس، رؤساء الهيئات المحلية بحضور مدير عام المشاريع في الوزارة عمر شرقية، ومدير عام المديرية عبد الكريم سعيد.

جاء ذلك عقب مشاركة الأعرج مع دولة رئيس الوزراء في وضع حجر الاساس لمشروع الصرف الصحي " تياسير طوباس"، والممول من الاتحاد الاوروبي بقيمة (22) مليون دولار، ويخدم تياسير وعقابا وشمال مدينة طوباس.

وقال الأعرج خلال لقائه الهيئات المحلية "إن قيام الحكومة ممثلة بدولة رئيس الوزراء بوضع حجر الاساس لهذا المشروع الحيوي والهام يؤكد مضيها في تطوير الخدمات المقدمة للمواطنين وتحسين مستواها تعزيزاً لصمودهم والتسهيل عليهم، في ظل الصعوبات والمعيقات التي يحاول الاحتلال من خلالها تهجير السكان وطردهم من أراضيهم لصالح سياساته الاستيطانية التوسعية".

وأكد الأعرج أن هذا المشروع يعد استكمالاً لسلسلة المشاريع المقدمة من الحكومة الفلسطينية لصالح محافظة طوباس سعياً منها للنهوض بواقع المحافظة وتطوير الخدمات الأساسية فيها، إضافة إلى سعي الحكومة وبالتعاون مع كافة الجهات والدول المانحة على توفير الدعم اللازم لاستكمال مشروع الصرف الصحي في المنطقة الجنوبية.

وأشار الأعرج إلى توجه الوزارة نحو مفهوم التنمية الاقتصادية المحلية للهيئات المحلية وتشجيعها على توفير البيئة المناسبة لتعزيز الاستثمار من خلال مشاريع اقتصادية تنموية تساهم في خلق فرص عمل للسكان المحليين وتعزيز الإيرادات المالية لها، معرباً عن استعداد الوزارة لتقديم كافة أشكال الدعم والمساعدة لأي مشروع اقتصادي تنموي تقدمه الهيئات المحلية.

وبين الأعرج أن الوزارة تعمل ومن خلال التنسيق والتعاون المشترك مع كافة الجهات والدول المانحة على توفير الدعم المالي اللازمة لتنفييذ المشاريع ذات الأولوية والتي تسهم في تعزيز أدوار الهيئات المحلية وتمكينها من القيام بواجباتها تجاه مواطنيها على النحو الأمثل.

بدورهم، استعرض رؤساء المجالس المحلية في المحافظة عدداً من المطالب والاحتياجات وخاصة مشاريع تعبيد طرق داخلية، والمساعدة في حفر بئر مياه زراعي ورسوم النقل على الطرق، وترميم المركز الصحي، وبناء مدراس ورياض أطفال، كما شكر رؤساء المجالس الوزارة على ما قدمته من مشاريع ساهمت وبشكل كبير في تسهيل وصول الخدمات للمواطنين، وتعزيز صمودهم.

وفي سياق متصل، التقى الأعرج مع محافظ طوباس اللواء ربيح الخندقجي حيث اطلعه الاخير على واقع المحافظة الميدانية والأوضاع الأمنية والاقتصادية وأهم الاحتياجات للهيئات المحلية، وآليات العمل والتنسيق المشترك بين الوزارة والمحافظة.

كما وزار الأعرج والوفد المرافق بلدية عقابا والتقى رئيس البلدية جمال أبو عرة وأعضاء المجلس البلدي، واستمع منه إلى شرح مفصل حول المشاريع التي انجزتها البلدية والمشاريع قيد التنفيذ ومنها مشروع المدرسة الخضراء والمميزة على مستوى الوطن، حيث تفقد الوزير سير العمل في المدرسة والمراحل التي تم انجازها وأشاد بالجهود التي تبذلها البلدية في تطوير الخدمات.

هذا والتقى الأعرج رئيس مجلس إدارة شركة كهرباء منطقة طوباس واستمع لشرح مفصل حول طبيعة العمل والصعوبات التي تواجه الشركة.