وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

المجلس الأعلى للشباب والرياضة يطلق المخيمات الصيفية يوم 18 تموز المقبل

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 14:58 )
المجلس الأعلى للشباب والرياضة يطلق المخيمات الصيفية يوم 18 تموز المقبل
رام الله – معا -اعلام المجلس الأعلى للشباب والرياضة: ناقشت لجنة المخيمات الصيفية/2016 المنبثقة عن الادارة العامة للشؤون الشبابية في المجلس الأعلى للشباب والرياضة، يوم اول من امس، آليات تنفيذ المخيمات الصيفية للعام الجاري، بحضور كوادر متخصصة من المجلس المركزي والمجالس الفرعية.

وتمحور النقاش حول مناقشة الاستمارة الخاصة بالمخيمات، ومراجعة وتدقيق بنودها واضافة وحذف ما يلزم، وصولا لمخيمات نموذجية، تخدم جملة من الأهداف المهمة والجوهرية، التي وُجدت من اجلها، اتساقاً مع سياسة المجلس الأعلى الهادفة الى تفعيل قطاعي: الطلائع والشباب والوصول الى المناطق المهمشة، على ان يقتصر التحضير للمرحلة الأولى من المخيمات على فئة الطلائع من سن 13-17 عاما.

ورحب محمد صبيحات، مدير عام الشؤون الشبابية بالحضور، وأكد على أهمية المخيمات ودورها في صقل شخصية الفئات المستفيدة، وأشار الى طبيعة الرسالة والشعار، الذي ينبغي تتفيأ ظلاله المخيمات لهذا العام، واجمع الحضور على الترويج للوحدة.
وبحث الحضور طبيعة المخيمات المزمع الشروع في تنفيذها صيف العام الجاري، من حيث نوعيتها وطبيعتها، وبعد نقاش مستفيض تم اعتماد الاستمارة، التي ستكون قاعدة انطلاق للقائمين على المخيمات، فضلا عن الاتفاق على نوعية المخيمات، وتم التوافق على تنفيذ مخيمات متخصصة، كالرياضية، وأخرى خاصة بالشرطي الصغير والمخيم البيئي والصحي والإعلامي الصغير والتطوعي والتكنولوجي وهلمجرا.

واتفق، أيضا، على تاريخ انطلاق المخيمات، على ان تبدأ يوم 18 تموز المقبل، وتنتهي يوم 28 من نفس الشهر، فضلا عن إقرار عدد المنتسبين للمخيم وهم 50 مشاركا من كلا الجنسين، على ان تؤخذ الخصوصية ذات العلاقة بشريحتي الذكور والاناث بالاعتبار.
يشار في هذا الصدد الى انه سيتم الإعلان، عبر وسائل الاعلام المخلفة، عن كافة التفاصيل المتعلقة بالمخيمات الصيفية، من خلال توزيع الطلبات على مراكز الشمال والوسط والجنوب ليتسنى للاندية والمراكز الشبابية الراغبة بتنظيم هذه المخيمات الحصول على الاستمارة الخاصة بذلك كل في منطقته.