وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

حديث الصباح- "قوارب" لمساعدة العائلات المحتاجة

نشر بتاريخ: 23/02/2016 ( آخر تحديث: 23/02/2016 الساعة: 15:35 )
حديث الصباح- "قوارب" لمساعدة العائلات المحتاجة
رام الله- معا- انطلاقا من الإيمان بروح المساعدة الإنسانية للعائلات المحتاجه، تبنت مؤسسة "بيت الحياة" وهي مؤسسة شبابية غير ربحية فلسطينية تأسست مطلع عام 2013، ومقرها في مدينة رام الله العديد من المشاريع التي من شأنها تقديم العون والمساعدة لجميع الفئات المحتاجه في مجتمعنا الفلسطيني.

ومن بين المشاريع والحملات التي أطلقها "بيت الحياة" حملة "قوارب"، وهو برنامج يقدم دعما إنسانيا للمحتاجين، وتبرع بكميات كبيرة من مواد غذائية وأدوية.

وحول هذا الموضوع قالت هزار العزة الناطقة الإعلامية باسم حملة "قوارب" في لقاء مع برنامج حديث الصباح الذي يبث على فضائية معا يوميا ما عدا السبت والأحد من الساعة 9 وحتى 11، إن هذا المشروع يهدف لتقديم كل المساعدات للعائلات المحتاجة وبدأت فكرته أثناء فصل الشتاء وخصوصا أثناء المنخفض الثلجي عام 2013 الذي ضرب البلاد وخلف عددا من الخسائر خصوصا لدى بيت العائلات الفقيرة والتي تضررت بسبب المنخفض، ما استوجب ولادة هذه الحملة التي عملت على تقديم كل المساعدات للبيوت المدمرة والتي تأثرت بالمنخفض في ذلك الوقت.

وأضافت: ان الحملة استمرت وامتدت لـ حملة قوارب غزة بإرسال مساعدات غذائية ودوائية من مدينة رام الله اليوم، الى أهلنا في قطاع غزة، بعد العدوان الإسرائيلي الذي خلف قرابة 1000 شهيد وأكثر من 6000 جريح.

ووفرت الحملة الحليب للرضع والأغطية والبطانيات والملابس للنازحين في المدارس والجوامع والكنائس، عبر تبرعات تموينية وعينية من المواطنين في مختلف مدن الضفة الغربية والقدس المحتلة.

وانطلقت حملة "قوارب" عبر موقع التواصل الاجتماعي "فيس بوك"، لفتح باب المساهمة أمام الناس عامة، ولكل من يرغب بأن يُساهم في إنجاح هذا العمل، بحيث يقوم شباب "قوارب" بجمع التبرعّات.

المزيد في اللقاء التالي: