وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول التحويلات الخارجية ومدى قانونيتها

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 12:00 )
غزة معا- نظم مركز صحة المرأة في جباليا ورشة عمل حول التحويلات الخارجية ومدى قانونيتها وذلك في مقر المركز في جباليا و شارك في ورشة العمل خريجي وخريجات والجرحى.

وقالت المحامية مارسيل المصري محامية مركز صحة المراة في جباليا  :"  قمنا بتحديد الاحتياجات ومن جهة أخرى تطرقنا إلى مجموعة من المواثيق الدولية مثل اتفاقية جنيف الأربع وبشكل خاص اتقاقية جنيف الرابعة الخاصة بالمدنيين ومنهم الجرحى والمرضى والمدنيين العزل وأهمية الرعاية الصحية والنفسية المقدمة لهم في الطوارئ".

وأضافت المصري ناقشنا في الورشة موضوع حول التحويلات الخارجية ومدى قانونيتها وتغطية التأمين لها ومدى شمولية التأمين لمثل هذه التحويلات وأشرت الى أهمية القرار 1325 وما تضمنه من حقوق للنساء حيث الرعاية الصحية والنفسية وايجاد العنصر النسوي في أماكن صنع القرار

وأشارت انه بعد اختام ورشة العمل تم الخروج بالعديد من التوصيات توفير مشاريع متخصصة كفرص عمل لذوي الاعاقة وتوفير علاج دوائي لهذه الفئة بشكل مجاني .

وأكد المشاركون ايضا علي درج أسماء الفئة لعرضهم على أي وفد طبي قادم الى فلسطين متخصص في مجال الاعصاب والعظام و توفير أيام طبية مجانية لفئة الجرحى داخل المركز (دكتور أعصاب – عيون –عظام تجميل ).

وايضا الجرحى  أكدوا علي توفير منح دراسية لذوي الاعاقة والجرحى وتقديم المزيد من المحاضرات التوعوية لما لها من أثر في تغيير ثقافة المجتمع .