وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ورشة عمل حول ديوان الرقابة الإدارية والمالية في حكم محلي جنين

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 14:15 )

جنين -معا- نفذ ديوان الرقابة الإدارية والمالية وحكم محلي جنين ورشة عمل توعية حضرها موظفي المديرية ورؤساء وأعضاء عدد من الهيئات المحلية في المحافظة وذلك في قاعة المديرية.

زافتتح الورشة م. إياد خلف مدير عام المديرية مرحباً بالحضور وموضحاً الهدف من الورشة والذي يأتي ضمن التعاون بين ديوان الرقابة ووزارة الحكم المحلي لتوعية الموظفين بطبيعة العلاقة بينهم وبين ديوان الرقابة الإدارية والمالية.

فيما قدم عصام ذياب مدير العلاقات العامة في الديوان وزملاءه فؤاد زكارنة وثائر توايهة تعريفاً بالديوان كجهة رقابية والقوانين التي تحكم عمله ومعايير التدقيق وإجراءات العمل والتقارير وآلية تقديم الشكاوى والجهات ذات العلاقة بذلك لا سيما قطاع الحكم المحلي، وقدموا شرحاً مفصلاً عن طبيعة عمل الديوان وعلاقته مع الفئة المستهدفة، موضحين أن ديوان الرقابة الإدارية والمالية هو أعلى جهة رقابية رسمية تمارس العمل الرقابي في فلسطين ، مؤكدين على أهمية الشراكة والتعاون بين الديوان ووزارة الحكم المحلي في تطوير أداء وحدات الرقابة الداخلية في الهيئات المحلية وإيجاد آليات عمل متوافقة مع إجراءات السلامة المالية والشفافية والنزاهةز

وفي ختام الورشة تم الرد على استفسارات الحضور وأخذ التوصيات، وتأتي هذه الورشة ضمن مشروع التوعية المجتمعية لديوان الرقابة الإدارية والمالية.