وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم الجولة الأولى للمجموعة الثالثة

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 14:58 )
كأس الاتحاد الآسيوي: تقديم الجولة الأولى للمجموعة الثالثة
بيت لحم - معا : يلتقي نادي الظاهرية الفلسطيني مع ضيفه القوة الجوية العراقية اليوم الأربعاء على ستاد دورا في الخليل، ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثالثة في كأس الاتحاد الآسيوي 2016.

ويتقابل في المباراة الثانية ضمن ذات المجموعة يوم الأربعاء أيضا العروبة العماني مع ضيفه الوحدة السوري على ستاد مجمع صور الرياضي في صور.

وتقام الجولة الثانية من منافسات المجموعة يوم 9 آذار/مارس المقبل، حيث يلتقي الوحدة مع الظاهرية، والقوة الجوية مع العروبة.

ويتأهل أول فريقين من كل مجموعة إلى دور الـ16 الذي تقام مبارياته من جولة واحدة على أرض الفريق الذي تصدر مجموعته في الدور الأول، وذلك خلال شهر أيار/مايو المقبل.

الظاهرية - القوة الجوية
في المباراة الأولى يسعى فريق الظاهرية الفلسطيني لتحقيق نتيجة إيجابية في أولى مشاركاته بهذه البطولة.

وقال عبدالفتاح عرار مدرب الفريق الفلسطيني: استعدينا بصورة جيدة لهذه المباراة وطموحنا أن نحقق الفوز لأننا نلعب على أرضنا وأمام جمهورنا.

وأضاف: الفريق المقابل يمتلك لاعبين موهوبين وجيدين من الناحية البدنية، وكذلك لديهم لاعبين أجانب جيدين، مما يعني أن مهمتنا لن تكون سهلة، سنحاول ما بوسعنا لتقديم مستوى جيد في البطولة وتجاوز الدور الأول.

في المقابل يشارك القوة الجوة للمرة الأولى في كأس الاتحاد الآسيوي بعدما سبق له المشاركة في دوري أبطال آسيا 2004 و2008.

وقال أحمد خضير مدرب الفريق العراقي: كرة القدم الفلسطينية تطورت كثيرا في السنوات الأخيرة، سواء على مستوى الأندية أو المنتخب الوطني.

وتابع: سنحتاج لدخول المباراة بتركيز كبير من أجل تحقيق الفوز والحصول على النقاط الثلاث، مجموعتنا صعبة جدا ولهذا فإن مهمتنا الأولى هي التأهل للأدوار الإقصائية.

العروبة - الوحدة
وفي المباراة الثانية اعتبر مارتن كوبمان مدرب العروبة أن الخبرة سيكون لها دور كبير في هذه المباراة، وقال: لدينا العديد من اللاعبين الذين يمتلكون خبرة جيدة في البطولة، في حين أن هناك لاعبين آخرين لا يمتكون أي خبرة هنا، ولهذا فإن اللاعبين الأقدم سيكونون مهمين.

وأوضح: درسنا الفريق المقابل وهم فريق جيد وسبق لهم اللعب عدة مرات بالبطولة، كذلك لديهم لاعبين من أصحاب الخبرة، ولكننا استعدينا جيدا ويجب أن نكون جاهزين لمواجهتهم.

من جهته قال محمد رأفت مدرب الوحدة: المباراة ستكون صعبة جدا أمام خصم قوي، لأن هذه المباراة الافتتاحية في البطولة وهي على أرض الفريق المقابل.

وتابع: سنلعب أمام خصم قوي يتصدر حاليا ترتيب الدوري في عمان وهو حامل اللقب، شاهدنا ثلاث مباريات للعروبة ودرسناهم جيدا، نعرف نقاط قوتهم وضعفهم مما سيساعدنا على تقديم مستوى جيد والحصول على نتيجة إيجابية.