وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

ثنائية عراقية في مرمى الغزلان

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 25/02/2016 الساعة: 13:07 )
ثنائية عراقية في مرمى الغزلان

بيت لحم - معا -عمر الجعفري : فاز فريق القوة الجوية العراقي مساء الاربعاء على فريق الظاهرية الفلسطيني 2/ صفر في اللقاء الذي جمعهما على استاد دورا ، وبهذا يحصل فريق القوة الجوية العراقي على اول ثلاث نقاط ضمن تصفيات المجموعة الثالثة التي تضم ايضا الوحدة السوري والعروبة العماني .
وستكون المباراة الثانية للفريق الفلسطيني امام فريق الوحدة السوري يوم الاربعاء بتاريخ 9/3/2016 على ان يلتقي الفريق العراقي مع فريق العروبة العماني في نفس التاريخ .

وفيما يلي تفاصيل اللقاء :
تشكيلة فريق الظاهرية :
وليد قيسية، مصعب البطاط، سامح سرحان، محمد درويش، محمد فوده، هاني ابو بلال، قاسم محاميد، عبد مرجان، احمد ذياب، عز الدين وريدات، عميد محارزة.
تشكيلة القوة الجوية العراقي :
‏تشكلة‬ الصقور ، فهدطالب ، سعدناطق ، مؤيدالعجان ، بشار رسن ،،اكوتي منساه ،اسامه علي ،حميدميدو ،علي جبار، سامح سعيد ،همام طارق ،
حمادي احمد

البطاقات الصفراء:
سامح سرحان، قاسم محاميد.

سير المباراة :
لم يمض وقتا طويل حتى سجل فريق القوة العراقي في مرمى الظاهرية معتمدا في هجماته منذ البداية على الاطراف، وقد استطاع بهذه الطريقة احراز هدفي اللقاء اللذان جاءا في الدقيقتين 11، 41 بتوقيع اللاعب حمادي أحمد.

برز الفريق العراقي بتمريراته المتقنة ، واجاد لاعبوه التمركز واتخاذ المواقع وسط تبادل الكرات والانتقال من مرحلة الدفاع الى الهجوم بسلاسة وسرعة .

وامام 8 الاف متفجر غصت بهم مدرجات ملعب دورا حيث رفعوا الاعلام الفلسطينية والعراقية فيما اكتست مدرجات الملعب باللون الاخضر وهو شعار غزلان الوطن "الظاهرية". تلقى احمد حمادي كرة في الدقيقة 11 سددها بباطن القدم في شباك وليد قيسية.

وتكرر نفس المشهد في الدقيقة 41 بعد ان تلقى نفس اللاعب كرة من مؤيد العجان سددها برأسه في شباك قيسية. لينتهي الشوط الاول بتقدم الضيوف بهدفين.


في الشوط الثاني اعتمد الظاهرية على الكرات الطويلة ولم تجدي نفعا امام فريق القوة الجوية العراقي الذي غلب على مدافعيه قاماتهم الطويلة. كما ان البطىء  في مرحلة الانتقال بين الدفاع والهجوم وكذلك الاحتفاظ بالكرة وعدم التمرير من اللمسة الاولى افقد الغزلان الكثير من هيبتهم.

في الدقيقة 60 فرصة خطرة للاعب احمد ذياب من الظاهرية جاورت القائم.

اجرى عبد الفتاح عرار تبديلا بخروج عز الدين وريدات ودخول تامر احمد فيما اجرى مدرب العراق تبديلا بخروج بشار بونيان ودخول محمد حسن.

ضغط الظاهرية وتراجع فريق القوة الجوية الذي لعب براحة محاولا الاكثار من تمريراته في محاولة لاضاعة الوقت، وفي الدقيقة 79 كانت فرصة محمد فودة بعد ان تلقى كرة مرتدة اثر عرضية مصعب البطاط سيطر عليها الحارس العراقي على دفعتين.

تبديل للقوة الجوية بدخول هيثم طاهر وخروج حميد ميدو .

وفي الهزيع الاخير من اللقاء، جاءت تصويبت احمد ذياب في الوقت بدل الضائع لكنها جاءت ضعيفة ولم تشكل خطرا على مرمى العراق لينتهي اللقاء بفوز القوة الجوية بالنتيجة 2-صفر.

مجموعة من الصور زودنا بها الزميل هيثم الدرابيع :