وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

وزير العدل يلتقي بمدير مكتب تنسيق المساعدات الدولية (لاكس)

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 20:29 )
رام الله - معا-  التقى وزير العدل علي ابودياك في مكتبه اليوم، بمدير سكرتاريا مكتب تنسيق المساعدات الدولية (لاكس) رائد المالكي، ومسؤول قسم الحوكمة في مكتب لاكس جابريئيل، بحضور رئيس وحدة التخطيط في وزارة العدل هنادي ابو شريفة، وضحى عليان.

وتناول اللقاء تعزيز سبل التعاون ما بين مكتب تنسيق المساعدات الدولية (لاكس) ووزارة العدل، والية عمل لاكس في عملية تنسيق المساعدات الدولية وتيسير التواصل ما بين وزارة العدل والمانحين لتمويل المشاريع، كون وزارة العدل تتراس الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة للاعوام 2014-2016 وبصدد إعداد خطة قطاع العدل للأعوام الستة القادمة 2017 – 2022.

وتم خلال اللقاء مناقشة الاستحقاقات المترتبة على وزارة العدل تجاه الخطة الاستراتيجية لقطاع العدالة لعام 2014-2016، والحديث عن دورة الخطة الاستراتيجية القادمة للاعوام 2017-2022. حيث تطرق وزير العدل علي ابو دياك خلال اللقاء الى التفاهمات التي تمت ما بين مؤسسات قطاع العدالة فيما يتعلق بتحديد الادوار والصلاحيات لكل مؤسسة، مشيرا الى اولويات وزارة العدل لمراجعة وتحديث القوانين والتشريعات الوطنية كتوجه اساسي ورئيسي لهذا العام.
 
كما اشاد ابو دياك بدور مؤسسة لاكس في التنسيق ما بين الجانب الفلسطيني والجهات المانحة، والمساعدة في موائمة الاولويات والسياسات القطاعية مع الخطط الوطنية للتنمية، وتقدم بالشكر لمكتب تنسيق المساعدات الدولية لاكس على دعمهم المستمر.