وكـالـة مـعـا الاخـبـارية

صيدم يبحث مع وفد كندي دعم قطاع التعليم العالي

نشر بتاريخ: 24/02/2016 ( آخر تحديث: 24/02/2016 الساعة: 20:46 )
رام الله- معا- استقبل وزير التربية والتعليم العالي د. صبري صيدم، في مكتبه برام الله، وفداً كندياً بهدف بحث سبل توسيع التعاون لدعم قطاع التعليم العالي.

وضم الوفد ممثلة كندا لدى السلطة الفلسطينية كاثرين فيريه فريشت، ونائب رئيس جامعة ماك ماستر بيتر ماشير، ومسؤولة القسم السياسي في مكتب الممثلية سيدني فيشر، بحضور القائم بأعمال مدير عام العلاقات الدولية والعامة نسرين ياسر عمرو، ومدير العلاقات الدولية نديم مخالفة.

وأكد صيدم أهمية هذا الاجتماع الذي تضمن مناقشة وبحث عدة قضايا تستهدف خدمة قطاع التعليم العالي، موضحاً أن الوزارة تركز على نسج علاقات قوية مع كافة المؤسسات الأكاديمية من أجل خدمة الطلبة ورفدهم بالمعارف والخبرات.

وأطلع صيدم الوفد على واقع التعليم العالي من حيث التخصصات والبرامج وغيرها، معرباً عن أمله في تعزيز الشراكة مع جامعة ماك ماستر والاستفادة من خبراتها بما يضمن تقديم خدمات نوعية لمؤسسات التعليم العالي.

من جهته، أشار ماشير إلى أن جامعة ماك ماستر تؤمن بأهمية بناء قدرات الطلبة الجامعيين وتسهيل حصولهم على فرص عمل مستقبلية، لافتاً في الوقت ذاته إلى ضرورة إشراك القطاع الخاص في دعم التعليم العالي من خلال التركيز على الأبحاث والتخصصات التطبيقية.

وخلال اللقاء تم بحث عدة قضايا مهمة متعلقة بأهمية التركيز على التخصصات المهنية والتقنية، وتوظيف الابداع والتميز في الحقل التعليمي، والإطلاع على الخبرات والمهارات الرائدة والاستفادة من التجارب الدولية في الميادين المعرفية المتميزة.